رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل فوز طالب مصري بالمركز الثاني عالميًا في مسابقة القرآن الكريم بروسيا (فيديو)

محمود خالد سويد
محمود خالد سويد

كشف محمود خالد سويد، طالب بكلية طب جامعة المنوفية، تفاصيل حصوله على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم في مدينة كازان الروسية بمشاركة 70 دولة، إذ كان ممثلا لمصر، قائلًا:" إنه بدأ حفظ القرآن الكريم في كُتّاب بقريته منذ أن كان في الثالثة من عمره، وحفظه كاملا قبل أن يتم عامه العاشر".

اقرأ أيضًا.. أسماء الفائزين بالمراكز الأولى فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم

 

وأضاف محمود خالد سويد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية: "الكتُاب لسه موجود وعندنا حوالي 10 كتاتيب، وبعدها بدأت مرحلة المراجعة وتثبيت الحفظ وتجويد القرآن والاشتراك في مسابقاة القرة ثم مسابقات شبين الكوم والقرى المجاورة لها، ثم مسابقات على مستوى المحافظة".

 

وأوضح أنه خاض غمار منافسات القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، مثل: مسابقة الجامع الأزهر ومسابقات الأوقاف، حتى شارك في المسابقات الدولية بمصر وخارجها، مضيفًا أنه ختم القرآن في 17 اكتوبر عام 2006 وكان في التاسعة والنصف من عمره.

 

وتابع: "هيئتان تختاران ممثل مصر في المسابقات الدولية، الاولى هيئة وزارة الأوقاف وهيئة مسابقة بورسعيد الدولية، وتقدمت بطلب ترشيح للمسابقة الخارجية وحصلت على موافقة من الهيئة الثانية تحت إشراف المستشار عدلي المصيلحي وعبدالكريم صالح وتمّ قبول الترشيح، إذ قدمت سيرة ذاتية تضمنت عدد الإجازات التي حصلت عليها وعدد المسابقات المحلية والدولية التي فزت بها في مصر".
 

وأشار إلى أن المسابقة أقيمت في روسيا على مدار 3 أيام وكان الحفل في اليوم الرابع، وكانت المنافسة قوية جدا والمستويات متقاربة وحلّ وصيفا بالمسابقة، موضحًا أنّ أكثر ما لفت انتباهه هو حرص الأجانب على حفظ القرآن الكريم حفظا متقنا بالحروف العربية السليمة، وكان الفائز بالمسابقة شيشاني.

 

فيديو...