رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. بكري : إثيوبيا تتعنت ضد مصر خلال مفاوضات سد النهضة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أثيوبيا لا زالت تتعنت وتضرب بكل التفاوضات عرض الحائط، وتبدأ فى ملء السد بشكل أحادى دون أى اتفاق مع مصر والسودان.

 

وأضاف "بكري" خلال  برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد أن وزارة الري والموارد المائية، أرسلت خطابًا إلى جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، تخطر فيه برفض القاهرة ملء إثيوبيا لسد النهضة، وأعلنت الوزارة تعليقها للاجتماعات بشأن سد النهضة مع أديس أبابا لإجراء مشاورات داخلية.

 

وتابع: " إثيوبيا كتبت على الموقع الرسمي أن مصر تصدر مياه النيل على شكل خضروات وفاكهة بمبلغ 5 مليارات دولار وتدعي الفقر المائي، لكنهم لم يذكروا أن مصر أكبر مستورد للغذاء في أفريقيا وتستورد 65% من غذائها بسبب شح المياه بتكلفة 15 مليار دولار سنويا

ونصدر بنحو 2.5 مليار فقط وليس 5 مليارات.

وأشار بكري إلى أن إثيوبيا كتبت أن مصر تستولي على كامل مياه النيل وتتركنا دون مياه ولا زراعة بينما البيانات الرسمية لإثيوبيا تقول أنهم يزرعون 84 مليون فدان بينما تزرع مصر 8.6 مليون فدان.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري أن إثيوبيا تزرع وقودا حيويا فقط بمساحة 10 ملايين فدان، أي أكبر من كل المساحة الزراعية في مصر وأنها تصدر البن العضوي، كما أنها ثاني أكبر مصدر في العالم للغذاء العضوي لكل دول العالم.