رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صور) حرس الشرف العسكري يتدرب أمام مبنى الكابيتول استعدادًا لحفل تنصيب جو بايدن

تدرب حرس الشرف العسكري التابع لـ جو بايدن أمام مبنى الكابيتول صباح يوم الاثنين استعدادًا للتنصيب قبل توقف التدريبات بسبب الإخلاء الطارئ بعد اندلاع حريق في مكان قريب.

 

وشوهد الحرس القديم التابع لجيش الولايات المتحدة وفيلق الطبل ، الذي شارك في كل حفل افتتاح منذ عام 1961 ، يسيرون في انسجام تام وهم يعزفون على آلاتهم، وقام أعضاء آخرون من الفرقة العسكرية بقرع الطبول وأطلقوا أصوات الأبواق أثناء مرورهم بـ مبنى الكابيتول "الكونجرس".

 

 

ووفقًا لما وردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية شوهد المئات من الأفراد العسكريين للولايات المتحدة ، بمن فيهم أفراد القوات الجوية وحرس الشرف والقائد العام لقوات الحرس ، وهم يتجمعون في واشنطن العاصمة ، بينما كان أفراد الأمن يقومون بدوريات في حدائق النصب التذكاري بواشنطن.

 

 

وشوهد موقف الرئيس المنتخب بايدن يؤدي اليمين على المنصة ، برفقة زوجته الدكتورة جيل بايدن، كما كانت مواقف نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس ، وكذلك نائب الرئيس مايك بنس والسيدة الثانية كارين بنس والرئيسين السابقين جورج دبليو بوش وباراك أوباما.

 

ولم يكن هناك موقف جانبي للرئيس ترامب ، الذي رفض الحدث وبدلاً من ذلك يقيم مراسم وداع في جوينت بيس أندروز في ماريلاند ، قبل أن يتوجه إلى منتجع مار إيه لاغو في فلوريدا.

 

 

لكن البروفة توقفت وأُجبر الأعضاء على الإخلاء بعد اندلاع حريق في مخيم للمشردين تحت جسر بالقرب من مبنى الكابيتول وبدأ إعلان الطوارئ في اللعب، ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات حتى الان.

 

تُظهر الصور ومقاطع الفيديو من المشهد أشخاصًا يركضون من المدرجات التي تم إعدادها قبل الحدث وتم إرسال رسائل نصية للموظفين تخبرهم بالابتعاد عن النوافذ، تم توجيه المشاركين في البروفة إلى الداخل وتحريكهم في اتجاه مكان آمن داخل مجمع الكابيتول.