عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. نجوم عالم كرة القدم مع رئيس الشيشان "اشمعنى" محمد صلاح

محمد صلاح نجم منتخب
محمد صلاح نجم منتخب مصر

كتبت منة الله جمال:

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لنجوم كرة القدم حول العالم، برفقة رمضان أحمدوفيتش قديروف، رئيس الشيشان، عقب أزمة نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي الدولي محمد صلاح.

 

 ظهر قديروف مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة، سواء وهم يلتقطون الصور التذكارية، أو يلعب معهم، وعلى رأسهم نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو، ونجم منتخب الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا.

قال المغردون عبر موقع التدوين العالمي تويتر: "لما صلاح يتصور مع قديروف يبقى بيدعم سفاح، لكن لما قديروف يتصور ويلعب مع مارادونا ورونالدينيو يبقى عادي والرياضة بتقرب الشعوب".

كان نشطاء قد دعموا محمد صلاح، بعد الأنباء التي أشاعتها شبكة cnn عن نيته اعتزال اللعب دوليًا؛ لاستغلاله سياسيًا في مدينة جروزني عاصمة الشيشان.

احتل هاشتاج "أنا مع صلاح" صدارة موقع التدوين العالمي تويتر، لليوم الثاني على التوالي؛ لمؤزارة محمد صلاح بأكثر من 45 ألف تغريدة، بعدما أُجبر على مقابلة قديروف رئيس الشيشان، الذي منحه حق المواطنة الفخرية الشيشانية، خلال تواجد معسكر المنتخب في المدينة استعدادًا لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

امتلأت ساحة تويتر عن آخرها بتغريدات تدعم وتشد عضد محمد صلاح باللغتين العربية والإنجليزية، قبل مباراة مصر والسعودية التي تعد بمثابة فوز معنوي للفراعنة.

تفاصيل أزمة محمد صلاح

 بات مستقبل محمد صلاح في مهب الريح بمشواره الاحترافي مع نادي ليفربول الإنجليزي، لوجود خلافات سياسية بين إنجلترا والشيشان، يرجع تاريخها لفترات طويلة.

كما غرد رامي عباس، وكيل أعمال ومحامي محمد صلاح في أعقاب الأزمة، قائلًا: "لنترك هذه الأيام تمر ونرى ما سيحدث"، وأعقبها بتغريدة أخرى، كتب فيها كلمة واحدة:

"غضب".

لم يعد أمام محمد صلاح سوى تنازله عن حق المواطنة الفخرية التي منحها إياه رئيس الشيشان؛ لتجنب الضغوط التي ستمارس عليه من الجماهير والصحافة الإنجليزية.

 رد المهندس إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، على تقرير شبكة cnn، قائلًا: "فلتسألوا سي إن إن عن مصدر هذا الخبر العاري تمامًا من الصحة، صلاح موجود ويتدرب معنا بشكل طبيعي".

يستعد المنتخب الوطني لخوض المباراة الأخيرة له بالجولة الثالثة بدور المجموعات أمام السعودية، ضمن مشاركته في مونديال روسيا، المقام في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

‫ومن المتوقع أن يخوض الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، مواجهة السعودية، بتشكيل مكون من:

‫حراسة المرمى: عصام الحضري

‫خط الدفاع: أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبدالشافي

‫خط الوسط: طارق حامد ومحمد النني

‫خط الوسط: محمد صلاح عبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه

‫خط الهجوم: مروان محسن

موضوعات ذات صلة

بث مباشر.. مشاهدة مباراة مصر والسعودية اليوم في كأس العالم

شاهد.. "أنا مع صلاح" ينسف شائعات اعتزال الفرعون المصري دوليًا

شاهد.. ميدو: ماذا لو فازت مصر على السعودية؟