رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الحرائق تواصل تهديد كاليفورنيا ومخاوف من العواصف الرعدية

الحرائق في كاليفورنيا
الحرائق في كاليفورنيا

قال خبراء الأرصاد الجوية، إن عواصف رعدية تجمعت فوق جنوب أوريجون وشمال كاليفورنيا مما يهدد باندلاع المزيد من حرائق الغابات بفعل ضربات البرق في وقت تكافح فيه طواقم الطوارئ عدة حرائق تسببت في سقوط قتلى.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد: إن العواصف لا تحمل الكثير من الأمطار ولا توفر فرصة تذكر لتحسن المناخ الجاف الذي تعرضت له المنطقة وأضافت في إعلان تحذيري "قد لا يتم احتواء الحرائق في بداية الأمر".

وفي مكان آخر أحرزت أجهزة الطوارئ تقدما بطيئا في مواجهة حرائق الغابات بما في ذلك حريق أطلق عليه اسم مجمع ميندوسينو والذي أصبح الأكبر في تاريخ كاليفورنيا وأودى بحياة رجل إطفاء من ولاية يوتا يوم الإثنين الماضي.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا: إن فرق الطوارئ تمكنت من إقامة خطوط عازلة حول ثلثي الحرائق تقريبا التي استعرت في الطرف الجنوبي من غابة ميندوسينو الوطنية، وأضافت أن

النيران احرقت 355 ألف فدان من الأراضي ودمرت 265 بناية.

وتمكن رجال الإطفاء في الشمال الشرقي من إقامة خطوط عازلة حول 65 في المائة من حريق كار فاير الذي أودى بحياة ثلاثة من رجال الإطفاء وأربعة مدنيين وعامل وأحرق أكثر من 1500 بناية.

وأعيد فتح متنزه يوسيميتي الوطني للمواطنين الثلاثاء الماضي، بعد إغلاقه لقرابة ثلاثة أسابيع بسبب حريق فيرجسون الذي تسبب في مقتل شخصين، وقالت السلطات إنه تم احتواء 86 في المائة من حريق يمتد على مسافة 100 ألف فدان ويقع على بعد 240 كيلومترا شرقي سان فرانسيسكو بعد اشتعاله قبل شهر.