رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان يكرم مستشار شيخ الأزهر السابق مطلع فبراير المقبل

المستشار محمد عبد
المستشار محمد عبد السلام

حدد قداسة البابا فرنسيس، الثاني من فبراير المقبل، موعدا لتكريم المستشار محمد عبد السلام، القاضي بمجلس الدولة، والمستشار السابق للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لجهوده في تعزيز الحوار، وتوطيد العلاقات وسبل التعاون بين الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية.

 

وتلقى شيخ الأزهر، رسالة رسمية من الفاتيكان تشير إلى أن قداسة البابا فرنسيس قرر منح المستشار محمد عبد السلام  تكريما خاصاً  ، وذلك تقديرا للجهود المخلصة التي بذلها لتعزيز  الحوار، إضافة إلى دوره في تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف و الكنيسة الكاثوليكية خلال فترة عمله مستشارا لشيخ الأزهر.

 

من جانبه، أعرب الطيب، عن تقديره لهذا التكريم، الذي يعد تقديرا كبيرا من قداسة البابا فرنسيس لمصر والأزهر الشريف باعتبار أن مصر بأزهرها تمثل

مركزا للوسطية والانفتاح والتسامح ، مقدماً التهنئة إلى شباب مصر الواعد وقضاء مصر الشامخ وخاصة قضاء مجلس الدولة، لافتا إلى أن المستشار محمد عبد السلام يمثل نموذجًا ينبغي أن يحتذى من شباب مصر في الجد والاجتهاد، وحب وطنه وخدمة دينه وأزهره الشريف.

 

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبد السلام، عمل مستشارا لشيخ الأزهر الشريف، لمدة ثماني سنوات، وصفه الإمام الأكبر أنه كان  نموذجاً للأزهري الوطني ولرجل القضاء المصري الشامخ، في كفاءته ونزاهته واجتهاده.