رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: فصول متنقلة لحل مشكلة الكثافة الطلابية

وزير التعليم في مدرسة
وزير التعليم في مدرسة بسوهاج

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الوزارة تعمل على توفير تمويل ضخم لإيجاد حلول خارج الصندوق لمشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول.

جاء ذلك خلال زيارته لعملية إنشاء مدرسة جيل المستقبل الدولية بمدينة سوهاج الجديدة، اليوم الخميس، برفقة الدكتورة جهاد عامر ،رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج.

وأوضح شوقي أن الوزارة تعمل على إقامة فصول سابقة الصنع ومتنقلة واستخدامها لحل مشكلة الكثافات بالفصول، خاصة في المحافظات التي بها كثافات مرتفعة، مثل الجيزة والإسكندرية والشرقية.

ولفت شوقي إلى أنه خلال العامين المقبلين سيكون هناك حلول لهذه المشكلة، وهناك خطة متكاملة لدى هيئة الأبنية التعليمية، خاصة بالإحلال والتجديد والصيانة بالمدارس على مستوى الجمهورية والصعيد على رأس أولويات الوزارة في تجهيز المدارس، وهناك توسع في ألوان مختلفة من التعليم.

وقال شوقي إنه حضر إلى سوهاج لتفقد عدد من المدارس بالمحافظة والاجتماع بالقيادات في التعليم ونواب البرلمان، كنوع من المتابعة لما يحدث على أرض الواقع في العملية التعليمية.

وأضاف شوقي أنه جاء ليقول لأولياء الأمور إن وزارة التعليم تعد أبناءهم لمستقبل مختلف صعب على الكبار أن يتفهموه سريعا، والنظام التعليمي الجديد سيفتح آفاق الطلاب لحياة جديدة، مطالبا أولياء الأمور برفع أيديهم عن الطلاب، ويتركوهم يكتشفون أنفسم، ويمارسون هوايتهم وما يحبون.

وأكد وزير التعليم أن المستقبل مشرق للأطفال بداية من مرحلة رياض الأطفال فما فوق، وكذلك دفعة أولى ثانوي ستكون دفعة مبدعة، لافتا إلى أنه تفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة جيل المستقبل الدولية، وأن تلك المدرسة ستخدم مدينة سوهاج الجديدة، وبها 42 فصلا، وسيم افتتاحها مع بداية

العام الدراسي المقبل .

وأضاف شوقي أن الزيارة استهدفت التعرف على أحوال التعليم بالمحافظة والمدارس المختلفة سواء حكومية أو تجريبية أو دولية والاستماع إلى المحافظ والقيادات التعليمية والتنفيذية وأولياء الأمور كنوع من المتابعة على أرض الواقع لحال التعليم بالمحافظة، معربا عن سعادته بوجود مدارس دولية "إنترناشيونال" بسوهاج.

وأوضح شوقي أن هناك شائعات كثيرة متعلقة بالعملية التعليمية، لكن على الأهالي ألا يلتفتوا لتك الإشاعات، والجزء الأكبر من المشكلة هو تصديق تلك الشائعات، مؤكدا أن التعليم يتغير للأفضل وسيكون هناك نقلة خلال السنوات المقبلة.

ونفى صدور أي قرارات من الوزارة خاصة بزي موحد للعاملين بالمدارس، مؤكدا أن ما أثير في هذا الشأن كان تجربة خاصة بمحافظة الوادي الجديد، وقرار اتخذه محافظ الإقليم بتطبيقه في مدارس المحافظة، ولا علاقة للوزارة بها، مشيرا إلى انتهاء معظم المدارس من تسليم التابلت للطلاب والمعلمين.

وفي نهاية جولته بالمحافظة عقد شوقي ندوة عن محور التعليم ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 بحضور قيادات التربية والتعليم، وعدد من قيادات المبادرات التعليمية، ورئيس جامعة سوهاج، ولفيف من أساتذة الجامعة بالمحافظة.