رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الزمالك يتحفز للفوز على اتحاد طنجة والتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية

مباراة الزمالك واتحاد
مباراة الزمالك واتحاد طنجة (أرشيفية)

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك اختبارا صعبا فى السابعة مساء اليوم السبت عندما يلتقى مع اتحاد طنجة المغربى باستاد برج العرب فى مباراة الإياب لدور الـ32 الثانى لكأس الكونفيدرالية الأفريقى.

يدير اللقاء طاقم تحكيم من جنوب أفريقيا بقيادة فيكتور جوميز ومعه زاخيلى سويلا مساعد أول واثينكوس ندونجينى مساعد ثانى.

استعد الفريق للمباراة جيدا من خلال التدريبات اليومية التى أجراها على ملعب النادى بعد أن حصل على راحة لمدة يوم واحد فقط بعد العودة من المغرب.

وحرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين شدد خلالها على تصحيح الأخطاء والسلبيات التى حدثت فى لقاء الذهاب الذى انتهى بالتعادل السلبى كما ركز فى التدريبات على بعض الجوانب التكتيكية لخطة المباراة والتى ستكون هجومية فى المقام الأول لتحقيق الفوز وحسم التأهل لدور المجموعات، وطالب جروس بالحفاظ على شباك الزمالك نظيفه خصوصا أن أى هدف سيدخل مرمى الزمالك سيضع الفريق فى موقف صعب كما أن التعادل الإيجابى سيطيح بالزمالك خارج البطولة.

وتعتمد خطه جروس على عدة محاور أهمها الضغط على المنافس فى وسط ملعبه ومحاصرته من عدة اتجاهات بهدف خلخلة دفاعه عن طريق انطلاقات حمدى النقاز ومصطفى فتحى من ناحيةة اليمين وعبدالله جمعة ومحمود كهربا من ناحية الشمال وتحركات عمر السعيد ويوسف أوباما من العمق.

وحذر المدير الفنى لاعبيه من الاستهتار بالمنافس، مؤكدا صعوبة المواجهة وأن عليهم أن يتعلموا الدرس جيدا من لقاء الذهاب ويستغلوا جميع الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى المنافس

بهدف إحراز هدف مبكر وتعزيزه بأكثر من هدف آخر حتى يبتعد عن تحقيق اتحاد طنجة هدفه بالوصول إلى تعادل ايجابى، وحرص جروس على مشاهدة مباراة الذهاب مع اللاعبين أكثر من مرة.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يضم: محمود جنش فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحمدى النقاز وعبدالله جمعة فى الدفاع وفرجانى ساسى وطارق حامد فى الوسط وأمامهم مصطفى فتحى ويوسف أوباما ومحمود كهربا ويقود الهجوم عمر السعيد.

أما فريق اتحاد طنجة بقيادة مدربه عبدالرحيم طاليب فإنه جاء إلى القاهرة بحلم تحقيق مفاجأة بالفوز أو التعادل الإيجابى مع الزمالك والتأهل لدور المجموعات، ويدرك جيدا أن المواجهة ستكون صعبة فى ظل الحضور الجماهيرى الكبير المتوقع وفى ظل فارق الإمكانات بين لاعبى الفريقين لصالح «الأبيض»، ولذلك من المنتظر أن يلعب بخطة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأكد «طاليب» أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تقديم أداء مشرف وأنهم يحملون نفس طموح الزمالك بالرغبة فى التأهل لدور المجموعات فى الكونفيدرالية.