عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 تمارين منزلية لمساعدتك على حرق السعرات الحرارية أثناء الحجر الصحي

تمارين منزلية
تمارين منزلية

بسبب الإجراءات الصارمة التي اتخذتها دول العالم من أجل مكافحة فيروس كورونا، أجبر معظم الناس على البقاء في المنازل والعمل من المنزل من قبل المؤسسات الشركات الكبري، وبسبب حالة الكسل والخمول المسيطرة على المواطنين أهمل الكثيرون التمارين الرياضية.

 

يعد الحفاظ على نشاط جسمك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا في هذا الوقت ، للمساعدة في تجنب مخاطر العديد من الحالات الصحية ، جسديًا وذهنيًا، سنساعدك في التمارين البسيطة والفعالة التي يمكنك القيام بها في المنزل أثناء القيام بالأعمال المنزلية مثل غسل الملابس أو صعود الدرج.

 

ونقدم لكم 5 تمارين يمكنك القيامها بها في المنزل وفقًا لموقع "بولد سكاي".

 

تمرين البلانك :

أحد أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها مع أطفالك الصغار ، يعمل اللوح الخشبي على تمارين عضلات ساقك،  كما أنه يساعد على زيادة تعريف العضلات وتقليل آلام الظهر، أثناء القيام بالتمرين ، يمكنك تحقيق التوازن بين أطفالك الصغار على ظهرك ، مما يجعله ممتعًا لهم أيضًا.

 

تمرين هاف بريدج :

مع الأخذ في الاعتبار أن معظمنا يقضي وقتنا على الأسرة في هذه الأيام ، فقد تضغط أيضًا في التمرين خلال ذلك

الوقت، نصف الجسور مفيدة لتحسين حركة الورك وتقوية أسفل ظهرك

 

تمرين ديسك بوش :

فعّال في تقوية الجزء العلوي من جسمك ، فإن القيام بالدفعات المكتبية أو الضغط على المكتب أمر سهل كما يبدو، عند أخذ استراحة قصيرة من اجتماعاتك ومناقشاتك عبر الإنترنت ، اضغط على مجموعة من الضغط على المكتب لبناء قوة الجزء العلوي من الجسم

 

تمارين الضغط :

يمكن أن يؤدي تمرين الضغط إلى تقوية عضلات صدرك وذراعك،  يمكن القيام بدفعات ضغط سهلة أثناء غسل الأطباق في حوض المطبخ.

 

تمرين الاسكوات :

يساعد القيام بهذا التمرين على ترطيب عضلات ومفاصل الجزء السفلي من الجسم، في كل مرة تنحني فيها إلى الأرض لالتقاط شيء ما ، افعل ذلك في وضع القرفصاء لتقوية الجزء السفلي من الجسم