عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| غلق كلي لشارع البحر الأعظم وإصابات جديدة بفيروس إيبولا ابرز الأخبار

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021، والتي جاء ابرزها غلق كلي لشارع البحر الأعظم، وتسجيل إصابات جديدة بفيروس إيبولا، وانفجار بمصفاة الأحمدي بالكويت.

غلق كلي لشارع البحر الأعظم

قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع بدء تنفيذ أعمال تركيب الكمر المعدني الخاص بمنزل البحر الأعظم المستحدث القادم من الطريق الدائري من مناطق المعادي والمؤدي إلى شارع البحر الأعظم في اتجاه ميدان المنيب،وذلك ضمن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري.

 واستلزمت الأعمال الغلق الكلي لشارع البحر الأعظم في الاتجاه القادم من ميدان المنيب اتجاه نفق عباس تحديدًا عند تقاطع شارع البحر الأعظم مع منزل الطريق الدائري الحالي.

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3984015

 

كيفية تحويل بطاقة التموين من محافظة لأخرى

بهدف التسهيل على المواطنين الراغبين في تحويل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى، وفي ظل التحول الرقمي التي تشهده الدولة ومن أجل توفير الجهد على المواطنين والذهاب لى المكاتب التموينية، أتاحت الوزارة التحويل من محافظة لأخرى عبر بوابة مصر الرقمية أو موقع دعم مصر.

وتطبق شروط تحويل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، على المواطن الذي اضطر إلى تغيير محل إقامته ببطاقة الرقم القومي نظرًا لظروف عمله، وذلك حتى يتمكن من الاستفادة بصرف الخبز والتموين من المحافظة المتواجد بها، يجب عليه تغيير البطاقة للمحافظة التي يرغب الصرف منها.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3984503

 

فئات محرومة من الدعم التمويني

في إطار الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الماضية، وتماشيا مع مبدأ وصول الدعم لمستحقيه، والأسر الأولى بالدعم المقدم من الدولة، هناك بعض الفئات محرومة من الدعم التمويني، بشكل يكرس مبدأ العدالة، ويحقق أقصى قدر من الاستفادة للأسر الفقيرة.

 ترصد "بوابة الوفد" خلال التقرير التالي الفئات المحرومة من الدعم التمويني:

- الأشخاص الذين يمتلكون سيارات موديل 2014 فأعلى.

- الأسرة التي يبلغ استهلاك الكهرباء لها أكثر من 1000 كيلووات.

لمعرفة باقي الفئات تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3984093

 

دار الإفتاء تعلن موعد المولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء، أن المولد النبوي الشريف غدًا الثلاثاء 12 ربيع الأول، وليس اليوم الإثنين.

 أوضحت الدار، في منشور لها على صفحتها الرسمية "فيسبوك"، أن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه؛ فلقد عَبَّر القرآن الكريم عن وجود النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- بأنه "رحمة للعالمين"، وهذه الرحمة لم تكن محدودة؛ فهي تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان؛ بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره ﴿وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ﴾ [الجمعة: 3].

لتفاصيل اكثر تابع هنا .. https://alwafd.news/article/3984019

 

حالة الطقس اليوم الاثنين 18 أكتوبر

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الإثنين، استمرار الأجواء الخريفية على الأنحاء كافة، وانخفاضًا فى درجات الحرارة على الأنحاء كافة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه

البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 وعن حالة الطقس ليلًا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين، يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

للاطلاع على درجات الحرارة اليوم تابع هنا .. https://alwafd.news/article/3984013

 

انفجار بميناء الأحمدي بالكويت

وعلى الصعيد العربي عرضت قناة "الغد" صباح اليوم الإثنين، مقطع فيديو يظهر حريقًا هائلًا في مصفاة نفط بميناء الأحمدي بالكويت، وسط حدوث انفجارات تسببت في إصابة عدد من العاملين.

وأعلنت سلطات الميناء، أن الحريق وقع في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي ARDS في مصفاة ميناء الأحمدي، وتقوم فرق الإطفاء في المصفاة حاليا بالتعامل مع الحريق.

لمزيد من التفاصيل والفيديو تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3984237

 

تسجيل إصابات جديدة بفيروس إيبولا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس إيبولا في الكونغو الديمقراطية ليرتفع العدد إلى 5 إصابات، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، رصدت حالة إصابةجديدة بفيروس إيبولا في منطقة بوتسيلى بمقاطعة كيفو الشمالية، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن تفش سابق للمرض في 3 مايو من العام الجاري 2021.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3984175

 

دوامة نادرة في سماء كوبا

عرضت قناة "العربية"، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق لحظة ظهور دوامة نادرة في سماء كوبا، تتميز بسحابة على شكل قمع لا تصل إلى الأرض.

ووفقًا للقناة فإن هذه الدوامة غالبًا ما تكون أضعف بكثير من نظيراتها الأرضية، لكن يمكن أن تشكل خطراً على الطائرات التي قد تسير بالقرب منها.

لمشاهدة فيديو الدوامة اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/3984109