رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

648 ألف طالب أولى ثانوي أدوا امتحان الرياضيات إلكترونيًا

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حضور 654 ألفًا و207 طلاب وطالبات بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم الأربعاء، لأداء اختبار مادتي "الرياضيات" و"اللغة الأجنبية الثانية"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021، التي تستمر حتى 8 مارس 2021.

 وذكرت الوزارة أن 648 ألفًا و544 طالبًا وطالبة تمكنوا من أداء امتحان الرياضيات بنسبة99.1%، بينما تمكن 650 ألفًا و59 طالبًا وطالبة من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بنسبة 99.3%، كما أدى 29750 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 96.6%.

 ويجرى الامتحان على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في لجان تقليدية بالمدارس وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 وقررت وزارة التربية والتعليم تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة، حيث تقسمت المحافظات إلى مجموعتين لتفادى الضغط على شبكات الاتصالات.

 وسمحت الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بالمادة داخل اللجان؛ لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.