عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية للصحافة توافق على رفع أسعار الصحف القومية جنيها واحدا

صحف مصرية
صحف مصرية

وافقت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها أمس الأحد، على زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة "جنيه واحد" لكل من الصحف اليومية والأسبوعية اعتباراً من يوليو 2019، مشددة على ضرورة أن يرتبط رفع السعر بالارتقاء.

وطالبت الهيئة، رؤساء تحرير الإصدارات أن يقدموا لها في الاجتماع المشترك الذي يعقد الأربعاء القادم، خطة تفصيلية لتطوير المحتوى التحريري، تمهيداً لإقرارها والعمل بها ابتداء من يوليو القادم.

من ناحية أخري عقدت الهيئة اجتماعاً مشتركاً حضره رؤساء تحرير المواقع الالكترونية، وشركة وطنية كبري، لأبرام عقود تأمين البوابات الاليكترونية للمؤسسات الصحفية على نحو عاجل.

وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير البوابات أن يتقدموا على الفور بخطة مشفوعة ببرنامج زمني لتطوير المواقع الالكترونية للصحف، لتواكب التطور التكنولوجي، وإصدار نسخ اليكترونية باشتراكات شهرية وتطوير الإعلانات والخدمات، وجذب الكوادر البشرية، التي تستطيع القيام بهذه المهام.

وأكدت الهيئة على ضرورة عدم إطلاق أي موقع أو

بوابة إلكترونية للمؤسسات الصحفية القومية إلا إذا كانت مؤمنة تأميناً كاملاً ضد الأختراق، وحذرت من قيام بعض الجهات المعادية باختراق البوابات.

ومن جهته ناقشت الهيئة الوطنية للصحافة، مشروع لائحة بدل السفر النموذجية ومصروفات الأنتقال والنقل للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية تمهيداً لإلغاء اللوائح المعمول بها في المؤسسات في السنوات السابقة، والعمل باللائحة الجديدة.

وتضمنت اللائحة المقترحة أن يكون السفر بالنسبة لرؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير بقرار من الهيئة الوطنية للصحافة، وطلبت من المستشار القانوني للهيئة إعداد الصيغة النهائية بعد مناقشتها مع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير تمهيداً لإصدارها في اجتماعها القادم.