رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق حدائق الحيوانات لسوء حالة الطقس.. وعواصف ترابية على كافة الأنحاء

سوء الاحول الجوية
سوء الاحول الجوية اليوم

تسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، اليوم الأربعاء في إغلاق جميع حدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالمحافظات، خاصة الجيزة، وذلك خوفا من سقوط أشجار على الزائرين، وتعرض الحيوانات والطيور إلى مخاطر صحية .

 

وقال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه سيبدأ غلق باب التذاكر وإخلاء الحديقة كإجراء احترازى، خوفا على المواطنين، وتلاشى الأضرار الصحية التى تؤثر على الحيوانات بالسلب، بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، على أن يتم إغلاق الحدائق في حالة شدة موجة العاصفة الترابية خلال الأيام المقبلة.

 

ويشهد اليوم الأربعاء نشاطًا شديدًا في حركة الرياح المثيرة للأتربة والرمال على كافة أنحاء الجمهورية، والتي وصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء، فضلا عن سقوط الأمطار في عدة مناطق، ومتوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غدا تحسن حالة الجو نسبيا.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأربعاء، باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم : "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة، ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب

شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.".

 

أما بالنسة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 أمتار إلى 5، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 ل 3 ونصف متر ، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس تحسن فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

وعن سبب الرياح المثيرة للرمال والاتربة، قالت الهيئة في تصريحات تليفزيونية إن مرور مرتفع سيبيريا على الصحراء الغربية تسبب فى إثارة الرمال والأتربة لكنه أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة نوعا ما، لأن مرتفعات سيبريا تكون شديدة البرودة.

 

وشهدت البلاد، الأيام الماضية، نشاطا شديدا في الرياح، وكانت الأرصاد قد حذرت من تعرض البلاد لموجة طقس سيئة، تستمر حتى اليوم الأربعاء.