رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. البيان الـ16 للعملية "سيناء 2018": مقتل 36 تكفيريًا وتدمير 12 وكرًا للإرهابيين

العمليات العسكرية
العمليات العسكرية بسيناء

كتب - محمد صلاح وسامية فاروق:
أصدرت القوات المسلحة، اليوم الإثنين، البيان الـ16 للعملية الشاملة "سيناء 2018"، التي أعلنت من خلالها مقتل 30 من العناصر التكفيرية، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات المداهمات بمناطق العمليات في شمال ووسط سيناء.

 

وأكد البيان أن القوات عثرت على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزة الإرهابيين.

 

كما تمكنت القوات من تدمير سيارة دفع رباعي مفخخة، واستهداف وتدمير 12 وكرًا تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير عربة مفخخة تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاوله اقتحام ارتكاز أمنى جنوب غرب مدينة العريش.

 

ولفت البيان إلى أن قوات الجيش قضت على خلية إرهابية شديدة الخطورة من 6 تكفيريين أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم

أول العريش.

وأشار إلى أن القوات نفذت مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح عثر فيها على رشاشين و3 بندقيات آلية وقناصة وخرطوش ومسدس وقاذف آر بي جي، وعدد من الذخائر الخاصة بهم، إضافة إلى مركز إرسال.

 

وأعلنت القوات القبض على 345 فردًا بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيًا.

 

ودمرت القوات 386 وكرًا ومخزنًا وخندقًا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدرجات النارية وأجهزه اتصال لاسلكية وكميات كبيرة من مواد الإعاشة والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.