رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

50 مليون جنيه لمشروع تطوير مواقع التراث بالجيزة

علي عبد الرحمن محافظ
علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

صرح د.علي عبد الرحمن محافظ الجيزة بأن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وافق على تخصيص 50 مليون جنيه لصالح مشروع منطقة تطوير مواقع التراث العالمى من خلال المشروعات ذات الأولوية بمنطقة دهشور السياحية.

وقال المحافظ -فى بيان رسمى أصدرته المحافظة اليوم الجمعة -أن المحافظة بدأت فى إجراء دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور وتنمية السياحة المستدامة بها باعتبارها من أهم المناطق الأثرية لا سيما بعد إعلان اليونسكو أن دهشور محمية تراث عالمى.

وأوضح أن تنفيذ مشروع تطوير منطقة دهشور يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية وأن ذلك يأتى فى إطار خطة شاملة للمحافظة تستهدف تعظيم الاستفادة من السياحة كمصدر مهم لزيادة موارد المحافظة والدخل القومى المصري.

وقال المحافظ إنه تم - بالتنسيق مع وزارة السياحة - تنفيذ عدد من المشروعات تساهم فى النهوض بالسياحة كرصف وإنارة وتشجير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية وإقامة اللافتات الإرشادية بالمناطق الأثرية حيث بلغت " 32 لوحة علوية و2000 لوحة أرضية " باللغتين العربية والانجليزية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على زيادة معدلات الاستثمار السياحى من خلال إقامة المنشآت السياحية والفندقية فى إطار الخطة العامة للدولة للتنمية السياحية باعتبار محافظة الجيزة من المحافظات السياحية الرائدة.