رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور .. شرف يفتتح صالة "المواسم" بمطار القاهرة

سياحة وسفر

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 11:38
بالصور .. شرف يفتتح صالة المواسم بمطار القاهرة

تصوير سليمان العطيفى

افتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف صالة "المواسم" للسفر والوصول بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الجوى.

وقال شرف إن هذا الافتتاح يأتى فى إطار استعدادات الحكومة لموسم الحج لعام 2011، حيث تستقبل الحجاج المغادرين للأراضى المقدسة، وكذلك العائدين.
وأضاف الدكتور عصام شرف بأن افتتاح الصالة الموسمية يعد إنجازا لوزارة الطيران المدنى، وسوف تقضى على الاختناقات والأزمات أثناء عودة الحجاج والمعتمرين والمدرسين من سفرهم.
وعن قانون الغدر قال شرف إنه تم إعداد المسودة الخاصة بالقانون، وتم رفعها إلى الجهات المعنية لاتخاذ القرار.
ورافق الدكتور شرف خلال الافتتاح، الطيار لطفى مصطفى كمال وزير الطيران، ووزير الإعلام

أسامة هيكل، والدكتور على إبراهيم صبرى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، وعلي زين العابدين وزير النقل والمواصلات، والدكتور المهندس أحمد حافظ رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الدولى  ومساعد وزير الداخلية لشئون وثائق السفر والهجرة.
وبالنسبة لأزمة المعتمرين المصريين أكد شرف أن هناك تحقيقا من قبل الجهات السعودية والسلطات المصرية ولم ينته التحقيق حتى الآن.
ومن جانبه أكد وزير الطيران الطيار لطفى مصطفى كمال أن هذه الصالة هى جزء من مخطط لتطوير مطار القاهرة وتتسع لـ 2000 راكب فى الساعة، و2 مليون راكب سنويا
وبتكلفة تبلغ 140 مليون جنيه، وتتكون من صالتى سفر ووصول، وتضم أربعة سيور، و 17 كاونتر للجوازات.

ومن جانبه أكد الدكتور المهندس أحمد حافظ  رئيبس مجلس إدارة  شركة ميناء القاهرة الدولى ،أن هذه الصالة هى نقلة حضارية لمطار القاهرة الدولى وإضافة للخدمات المقدمة للركاب ،وتخفيض للتكاليف التى كانت تتكبدها  شركات السياحة ، كما أنها ستساهم فى إيقاف التكدس السنوى الذى كان يشهده المبنى رقم 1 فى موسم الحج حيث تم الاستغناء عن الخيم التى كانت تعطى صورة غير حضارية .

كماتم الاستفادة من هذا المبنى من بعض الانظمة المستخرجة من مبنى الركاب رقم 2 مثل سيور الحقائب وبعض المعدات الكهربائية والمولدات وغيره وذلك لتحسين الجدوى المالية للمشروع بدلاً من تكهين هذه المعدات والانظمة لاتاحة الفرصة لمبنى الركاب رقم 1 لزيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للركاب .

أهم الاخبار