رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض زوار المتحف المصري في جمعة "لا للطوارئ"

شهد المتحف المصري بالقاهرة مع نهاية أيام الأسبوع أمس "الجمعة "انخفاضا شديدا في حركة الزيارة من الأجانب والمصريين، حيث زار المتحف في يوم

جمعة لا للطوارئ 525 زائرا، منهم 476 سائحا من جنسيات مختلفة، و 49 زائرا مصريا وذلك بعد الإقبال غير المسبوق منذ شهور الذي شهده المتحف أول أمس الخميس في عدد الوفود السياحية، حيث تخطى زائرو المتحف رقم أربعة آلاف زائر منهم 3370 سائحا أجنبيا يمثلون جنسيات مختلفة، وعدد 805 زوار مصريين .
وقال د. طارق العوضي مدير المتحف المصري في تصريح " لوكالة أنباء الشرق الاوسط" إن أيام الجمع من كل أسبوع عادة ما تشهد اقبالا ضعيفا من الزائرين لعدة اسباب أهمها: حالة الميدان الذي يقع المتحف في مواجهته من تجمعات واعتصامات وتظاهرات وغلق الطرق المؤدية للمتحف، مما يصعب على سيارات السياحة التي تقل السائحين الوصول لبوابة المتحف بسلام

ويسر .. كما أن في أيام الجمع من كل اسبوع يفتح المتحف أبوابه من التاسعة الى الثالثة بعد الظهر فقط بخلاف أيام الاسبوع الاخرى التي يستمر فيها حتى السابعة مساء.
وأشار إلى أن المتحف المصري كان خلال أيام الاسبوع الماضي يشهد تدفقا كبيرا منذ الساعات الاولى لفتح أبوابه للزيارة وحتى الإغلاق مساء من الوفود السياحية التي تزور مصر حاليا من جنسيات مختلفة ومن مختلف الأعمار ومن المصريين ..معربا عن أمله في استمرار تواصل هذا التدفق فى اعداد السائحين مع بداية الاسبوع اليوم السبت ويكسر رقم خمسة آلاف زائر .