رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الأقصر يتفقد المناطق الأثرية

تفقد د.عزت سعد محافظ الأقصر المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي  في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال الموسم السياحي الجديد مع حلول شهر أكتوبر المقبل.

وناقش المحافظ الاستعدادات الأمنية في مناطق وادي الملوك وتمثالي ممنون وبقية المناطق الأثرية غرب الأقصر وطلب من أفراد وضباط وقيادات الشرطة وضع حل أمنى واجتماعي لظاهرة انتشار الباعة الجائلين في المناطق الأثرية ودراسة تقسيمهم إلى مجموعات توزع على كافة المناطق الأثرية بعد دراسة حالاتهم الاجتماعية.

كما تفقد محافظ الأقصر عددًا من المشروعات بمركز ومدينة القرنة، بدأها بزيارة مجزر القرنة الذى بدأ العمل فى إنشائه عام 2004 والذي يقام علي مساحة 1450 مترا حيث كان قد توقف العمل به لعدم وجود اعتمادات مالية وحاجته الي 5 ملايين جنيه للانتهاء منه في وقت قريب ويخدم المجزر 65 ألف نسمة.

وقام د. عزت سعد بزيارة مفاجئة لمستشفى القرنة المركزي، وتفقد المبنى السياحى بالمستشفى للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة، وقياس مدى استعداد المستشفى لاستقبال الحالات الطارئة.

وخلال جولته تفقد المحافظ وحدة صحة

الأسرة بالقرنة، ولاحظ عدم توافر أنابيب اختبار لأخذ عينات التحليل، وأكد على ضرورة توافرها وأن تكون معقمة، حتى يتم الحصول على نتائج دقيقة. وقد لاحظ سوء الخدمة الصحية ووجود بعض الاهمال في اعمال الصيانة والاضاءة وكلف وكيل وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي بالكامل لمدينة القرنة وإزاحة مدير وحدة صحة الاسرة بالمنطقة.

وحرص محافظ الأقصر فى ختام جولته على زيارة أهالى قرنة مرعى، الذين كانوا يقيمون فوق المقابر الفرعونية وتمت إزالة منازلهم ووعدهم المحافظ بتوزيع عقود الاراضي الجديدة التي خصصت لهم بحق الانتفاع قبل نهاية الشهر الجاري وقد امضي المحافظ معهم بعض الوقت .