رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيران المدني تلاحق أخطاء " الخطوط السعودية"

سياحة وسفر

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 09:57
جدة - أ ش أ :

اعترفت هيئة الطيران المدني السعودى لأول مرة أن ما حدث من زحام شديد في الصالة رقم 11 في صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، والمخصصة لرحلات الخطوط السعودية، هو بسبب تأجيل بعض رحلات الخطوط السعودية

وذكرت الهيئة في بيان صحفي نشر هنا اليوم الثلاثاء أن " الخطوط السعودية" أجلت 3 رحلات كان مقرراً أن تغادر أول من أمس، مما سبب إرباكاً في حركة التشغيل بمجمع صالات الحج والعمرة.

وأوضح البيان أن تأخر رحلة الخطوط السعودية المغادرة ترتب عليه تأخير في موعد مغادرة رحلة الخطوط السعودية رقم 802 المتجهة إلى دكا، وذلك لانشغال

الصالة رقم 11 بالمسافرين على الرحلة المتجهة إلى الإسكندرية، ولم يتمكن ركاب طائرة دكا البالغ عددهم 158 راكبا من المغادرة في الموعد المحدد.

ولم يمض أسبوع على أزمة المعتمرين المصريين والجزائريين في مدينة حجاج مطار الملك عبدالعزيز بجدة، حتى عاد تكدس المعتمرين في الصالات ذاتها، ورصد مفتشون من الهيئة العامة للطيران المدني السعودى حجم تأخر رحلات "الخطوط السعودية"، ومدى ما يعانيه بعض المعتمرين - الذين لديهم حجوزات مؤكدة - من مشكلات نظراً لبقائهم في الصالة لفترات وصل

بعضها إلى 4 أيام.

وبدأت الأزمة الجديدة مع تأخر 3 رحلات إلى القاهرة والإسكندرية ودكا، وحاولت " الخطوط السعودية" تبريرها بخلل فني لحق بطائرتين، تسبب في تأخر رحلتين، وامتد إلى الثالثة. في حين كشفت الصحف السعودية اليوم عن جولة لفريق من الهيئة رصدوا فيها "معتمرين من بنجلاديش وصل بهم الحال إلى حد البكاء، نظرا لتأخرهم".

وأكدت مصادر صحفية اتجاه هيئة الطيران المدني لفرض عقوبات مالية صارمة على الخطوط الجوية السعودية وفقاً لنصوص اللائحة التنفيذية لنظام نقل الحجاج إلى السعودية وإعادتهم إلى بلادهم.

في الوقت نفسه كشفت " الخطوط السعودية" عن استئجار 5 طائرات من شركات طيران مختلفة بينها "الملكية الأردنية"، لمواجهة مشكلة تكدس المعتمرين في صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز، وأن الطائرات منها 4 طائرات كبيرة من نوع "جامبو".

أهم الاخبار