رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرعى يبحث مطالب العاملين بقطاع السياحة

يفتتح وزيرالقوى العاملة والهجرة د. أحمد حسن البرعى يوم الاحد المقبل أعمال الحوار الاجتماعى لمناقشة تعديل القرار الوزارى الخاص بعمولة الخدمة 12 % التى تهم أكثر من مليون عامل بقطاع السياحة والفنادق. ويشارك فى الحوارعقب عطلة عيد الفطر مباشرة خبراء من ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق وغرفة المنشآت الفندقية و النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق برئاسة محمد هلال الشرقاوى وذلك لبحث ومناقشة مطالب العاملين بقطاع السياحة ووضع آليات لتفعيلها فى القريب العاجل لضمان حقوق العاملين بالقطاع .

وكان ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق قد بعث برسالة إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والدكتور أحمد البرعى ومنير فخرى عبد النور وزير السياحة يوضح فيها مطالب العاملين بالسياحة والفنادق .

وصرح أحمد محمود ممثل ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق بأن هذه الرسالة تتضمن مطالب العاملين بالقطاع المتمثلة فى المطالبة بتفعيل قانون صرف الأرباح للعاملين حيث ينص القانون على صرف نسبة 10% من الأرباح للعاملين من الأرباح المحققة للمنشأة كوحدة مستقلة حيث أن لها ميزانية وبطاقة ضريبية مستقلة وذلك يمنع تحايل الشركات الكبرى لاهدار حقوق العاملين .

وقال إنه بالنسبة للمطلب الثانى فهو الخاص برفع الحد الادنى للاجور بحيث لا يقل عن 1200 جنيه شهريا مع ضرورة عمل

تعديل لهيكل الاجور لبقيةالعاملين بالقطاع .

واشار إلى أن الائتلاف طالب بضرورة تثبيت العمالة التى مر عليها اكثر من 3 سنوات بعقود محددة عملا بقرار وزير المالية بالنسبة للعاملين بالحكومة وكذلك العودة لتثبيت العمالة بعد السنة الاولى كما كان فى قانون العمل السابق 137 لسنو 1981 .

وأشار إلى أن الائتلاف طالب بعلاج أسر العاملين بالقطاع وكذلك انشاء معهد تدريب فندقى على مستوى عإلى والحد من العمالة الاجنبية

وقال أحمد محمود أنه تم ارسال بلاغ للنائب العام للمطالبة يطالب يعدم تحميل عمولة الخدمة 12% التى يدفعها العميل كوهبة للعاملين بمرتبات العاملين المتصلين. مشيرا إلى أن صاحب العمل عليه أن يوزع عمولة الخدمة على العاملين بالتساوى لافرق بين متصل وغير متصل . وطالبوا كذلك برفع نسبة عمولة الخدمة إلى 15% بدلا من 12% .