رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستثمرون يرحبون بحل مشكل" قانون 14"

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تقدم جميع مستثمري ورجال الأعمال بشرم الشيخ، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لوقوفه بجانبهم، والموافقة على تعديلات قانون 14 لسنة 2012، الذي وصف بالمعوق للاستثمار وإعاقة جذب فرص استثمارات خارجية، كما قاموا بشكر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمجهوداته خلال عامين، لحل معوقات الاستثمار ومحاولة إدخال تعديلات على القانون.

حيث قام المستشار القانوني للمحافظة بشرح التعديلات التي تم إدخالها على القانون، حيث تم حل ثلاث مشكلات رئيسية، أهمها تعديل المادة الثانية من القانون والخاصة بتملك وتوريث مزدوجي الجنسية، حيث أصبح تملك المصري حامل الجنسية المزدوجة، لا غبار عليه ويقوم بالتوريث بحرية أيضاً.

كما سمح القانون بعد تعديله بإمكان تملك الأجنبي للمنشأ دون الأرض، مما تحل مشكلة الاستثمار العقاري.

كما سمحت التعديلات باستثناء الشركات الأجنبية، خصوصاً العاملة في مجال محاور التنمية، بتغيير نسبة الـ45% وزيادتها لو تطلب ذلك.

كما أصبح لجهاز تنمية سيناء بموجب تعديلات القانون، صلاحيات تلخصت في تحديد دور الجهاز في التخطيط ومتابعة سياسات الدولة في مجال التنمية.

كما تطرق الاجتماع لتطوير مدينة سانت كاترين لتتبوأ مكانتها العالمية كمدينة السياحة الدينية الأولى على مستوى العالم، وأشار المحافظ إلى أن التطوير بدأ بالفعل، وأن هناك أعمال

رصف وتجميل تتم حالياً بتكلفة 2.5 مليون جنيه، إضافة لإنشاء طرق جديدة بازدواج كل طريق 2 حارة، ضمن مشروعات ازدواج طرق المحافظة، الذي أمر بها السيد رئيس الجمهورية بتكلفة تصل لـ 2.6 مليار جنيه.

استعرض المحافظ أيضاً خلال الاجتماع التعليمات الخاصة باحتفالات المحافظات بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم السادس من أغسطس لإشعار ومشاركة المواطنين بالحدث الوطني المهم، حيث ستتضمن الاحتفالات شاشات عرض كبيرة بالميادين لنقل الاحتفالية الكبرى على الهواء مباشرة، وفرق فنون شعبية وفلكلورية، ووضع أعلام مصر والمحافظة وقناة السويس فوق المنشآت الحكومية المهمة، إضافة لمشاركة المحافظة بوفد لا يقل عن 50 فرداً من الشباب ورجال الأعمال والمرأة، وطالب المحافظ رجال الأعمال الشرفاء بالمساهمة بكل ما يستطيعون من إمكانات لإشعار المواطن بالفرحة في هذا اليوم التاريخي.