رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران: استراتيجية فاعلة لدعم "ستار العالمي" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

سياحة وسفر

الجمعة, 26 يونيو 2015 09:14
مصر للطيران: استراتيجية فاعلة  لدعم ستار العالمي بالشرق الأوسط وشمال إفريقياسامح الحفنى
القاهرة - بوابة الوفد - عبدالخالق خليفة:

شارك الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع المجلس التنفيذي النصف سنوي لتحالف "ستار العالمي"، الذي استضافته شركة الطيران البولندية وإحدى الشركات الأعضاء في التحالف LOT Polish Airlines، وصدق خلاله الرؤساء التنفيذيون للشركات الأعضاء بالتحالف على ضرورة تدعيم شبكة خطوط التحالف مع الموافقة على انضمام شركة Avianca in Brazil لتصبح أحدث عضو من أعضاء التحالف.

من جانبه صرح مارك شواب، الرئيس التنفيذي لتحالف ستار، قائلًا: "لقد استطعنا الحصول على إمكانية مثالية لعرض التطورات التي يشهدها التحالف بمختلف الطرق التي تحسن من خدماتنا للعملاء على متن الشركات الأعضاء، وذلك بفضل العلاقات القائمة وأواصر التعاون بينهم".

وأوضح شواب، أنه تم الاتفاق على انضمام شركة Avianca in Brazil إلى شبكة تحالف ستار اعتباراً من 22 يوليو المقبل بما سيسمح للتحالف مرة أخرى  تقديم المزيد من الرحلات الداخلية في أكبر وأهم سوق في أمريكا اللاتينية.

من ناحية أخرى، أكد الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على أن "مصر للطيران لديها مشاركة فعالة في استراتيجية تدعيم شبكة خطوط التحالف، خصوصاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". كما

تقوم بالتهنئة لأحدث أعضاء عائلة التحالف، موضحًا أنها ستضيف المزيد من المميزات لعملاء مصر للطيران، خصوصاً في دولة البرازيل وفي قارة أمريكا الجنوبية بشكل عام.

وأضاف الحفني أنه خلال الاجتماع تم استعراض النقاط الجديدة التي أضيفت في شبكة التحالف خلال عام 2015، كما تم التطرق إلى توسيع اتفاقيات المشاركة بالرمز بين الشركات الأعضاء والتي تعطي مميزات متبادلة لعملاء الشركات الأعضاء، إضافة إلى العمل على توسيع نطاق العضوية بالتحالف وفق ما يحقق المصلحة لجميع الشركات الأعضاء.

ولكونها الشركة المضيفة، لخصت شركة LOT استراتيجيتها الجديدة التي تقوم على مضاعفة حجم أسطولها على مدى السنوات الخمس المقبلة. هذا بخلاف إضافة ثلاثة خطوط جديدة إلى قارة آسيا وهي طوكيو وسيول وبانجكوك – والتخطيط لتشغيل أكثر من عشرة خطوط جديدة في أوروبا. وبهذا تعلن شركة LOT عن بدء تنفيذ أكبر مرحلة نمو استراتيجية في تاريخ الشركة تتنافس بها على لعب دور القيادة بالمنطقة لتصبح صاحبة

أكبر شبكة خطوط في أوروبا. وقد أكد الرؤساء التنفيذيون للشركات الأعضاء خلال اجتماعاتهم على الأهداف التي وضعها مؤسسو التحالف منذ أكثر من 18 عاماً واتفقوا على الاستمرار في الاعتماد على نقاط القوة الرئيسية له وهي وجود شبكة خطوط قوية، وتقديم خدمة عملاء بأعلى المستويات واستغلال التكنولوجيا الحديثة من أجل إنتاج المزيد من فرص العمل.

هذا وقد تضمن الاجتماع إلقاء الضوء على أهمية الحوار مع هيئات المطارات لتحقيق تطورات على أرض الواقع، من خلال إعادة تطوير مباني الركاب وإنشاء بنية تحتية جديدة على غرار تجربة مطار هيثرو الناجحة.

كما تناول الاجتماع أيضاً عددًا من الخدمات الجديدة التي يقدمها التحالف من بينها خدمة Gold Track Security وهي عبارة عن ممر خاص للتفتيش الأمني مخصص لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، إضافة إلى عملاء تحالف ستار الحاملين للكروت الذهبية. وتتوافر هذه الخدمة حالياً في أكثر من 25 مطاراً رئيسياً، وجارٍ العمل على مدها للمزيد من المطارات المحورية للتحالف، هذا بالإضافة إلى عرض تطبيق مختلف أنظمة تكنولوجيا المعلومات في التحالف.

جدير بالذكر ان مصر للطيران انضمت لتحالف ستار العالمي في شهر يوليو عام 2008 لتصبح العضو الحادي والعشرين في التحالف الذي يعد من اكبر التحالفات الدولية في مجال الطيران حول العالم بفضل شبكة خطوطه القوية التي تسير شركات الطيران الاعضاء به 18500 رحلة يوميا الى 1321 مطاراً في أكثر من 193 دولة العالم.

أهم الاخبار