رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفى لقائه بمنظمى الرحلات الألمان:

الحكومة مستعدة لإزالة المعوقات أمام الحركة السياحية

سياحة وسفر

الأحد, 31 مايو 2015 07:37
الحكومة مستعدة لإزالة المعوقات أمام الحركة السياحية
القاهرة – بوابة الوفد- فاطمة عياد

وفى لقائه مع كبار منظمى الرحلات فى السوق الألمانى أكد وزير السياحة أن الحكومة المصرية تدعم بقوة ملف السياحة وأن الوزارة على استعداد

لتقديم الدعم والمساعدة لهم لحل أي مشكلات أو معوقات لاستعادة الحركة السياحية لمصر.. وأوضح أن مكتب الهيئة بالمانيا سوف يعمل بكل طاقته خلال الفترة القادمة وأنه هو شخصياً ومكتبه مفتوح ويمكنهم الاتصال به بشكل مباشر عند الحاجة لذلك.

كما عقد الوزير خلال زيارته لألمانيا عددا من اللقاءات المتواصلة مع مديري وممثلي  عدد من منظمي الرحلات مثل Der Touristik &H ,Thomas Cook & Neckerma  وكذلك مع مديري ممثلي كبري شركات الطيران العارض الناقلة للسائحين من السوق الألماني إلي مصر مثل Airberlin  Condor ,sunexpress ,Air Cairo, وكذلك السيد مدير شركة مصر للطيران بألمانيا.

وتناولت اللقاءات الوقوف علي حالة السوق بالنسبة لمصر وخططهم المستقبلية ومناقشة الخطط قصيرة وطويلة الأجل والأنشطة المستقبلية لزيادة أعداد السائحين لمصر.

استعرض الوزير الأوضاع بمصر وخطة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القادمة بالأسواق الخارجية المصدرة للسياحة مع بداية موسم الشتاء.

وطالب الوزير منظمى الرحلات بالاهتمام بشكل خاص بالأقصر والسياحة الثقافية ووعد بالعمل وبشكل قوي مع مكتب الهيئة بألمانيا لاستعادة الحركة لمعدلاتها السابقة في ٢٠١٠ بأسرع وقت وعلي وجه الخصوص السياحة الثقافية والأقصر وأسوان.

واستمع الوزير منهم عن وضع السوق ووعدوا بالاستمرار في تسيير الطيران العارض من السوق

الألماني إلي مقاصد مصر السياحية المختلفة (الغردقة - شرم الشيخ - الأقصر - مرسي علم) بل وزيادتها بشكل كبير خلال موسم الشتاء القادم.

وقد تطرق الحديث إلي رفع دعم الشارتر عن كل من الغردقة وشرم الشيخ، وأوضح الوزير وجهة نظر الوزارة والدولة بهذا الشأن وقد أبدي الجميع تفهمهم لذلك في إطار المنفعة المشتركة والشراكة الممتدة مع مصر.

وقد أشار الوزير إلى أن هناك متوسط زيادة في الحجوزات وطاقة الطيران الناقلة من السوق الألماني لمصر خلال موسم الصيف الحالي بلغت حوالى ٢٠٪ مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي، ومن المتوقع بعد تنفيذ بعض الخطط والأحداث والأفكار التسويقية التي تم الاتفاق عليها بشكل مبدئي مع المكتب استعداداً لانطلاقها قبل موسم شتاء ٢٠١٥-٢٠١٦ أن تصل نسبة متوسط زيادة الحجوزات لموسم الشتاء إلي ما يزيد علي ٣٠٪ بالنسبة للسياحة الوافدة من السوق الألماني لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أهم الاخبار