مطالب بتنشيط دور "الأعلى للسياحة"

سياحة وسفر

الاثنين, 22 أغسطس 2011 14:22
كتب - عبدالرحيم أبوشامة:

طالب خبراء السياحة بضرورة تفعيل المجلس الاعلى للسياحة برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لخدمة صناعة السياحة فى مصر وبما يعيد اليها التميز بعد الثورة. 

اكد طارق حنفى رئيس لجنة السياحة بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين أن الدكتورعصام شرف رئيس مجلس الوزراء وقع على انشاء المجلس فى شكله الجديد بعد الثورة, لافتا الى أن المجلس الاعلى للسياحة كان يرأسه الرئيس المخلوع

محمد حسنى مبارك ولم يجتمع خلال الثلاثين عاما الماضية سوى مرة واحدة .
وطالب " حنفى " بضرورة أن يضم  تشكيل المجلس الجديد اعضاء من العناصر الفاعلة فى المجال وألا يعتمد على رموز السياسة والوزراء, ولابد أن يعتمد على رجال اعمال ورجال سياحة حقيقيين وان يكون ممثلا فيه عناصر مرتبطة بصناعة
السياحة حتى تصبح قطاعا قويا .
وقال "حنفى" إن مصر لا تقوم بالخطوات التى تؤهلها بما لديها من مرتكزات وادوات جذب سياحى, مشيرا الى ضرورة تنمية سيناء والاهتمام بها كبعد استراتيجى وأمنى, لافتا الى أن هذا البعد مهمل تماما منذ قرون.
واعترف " حنفى" بأن سياحة السفارى التى تم الغاؤها كانت تعد مصدر دخل للكثيرين من ابناء سيناء وحولتهم الى بيزنس شرعى, وساهمت فى إنعاش السياحة. مطالبا ببنية اساسية جيدة فى الطرق والتعليم والصحة بسيناء تنقلها من وضعها الحالى الى الافضل.

 

أهم الاخبار