رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السياحة في "شرم" تتحدى "إسرائيل"

سياحة وسفر

الأحد, 21 أغسطس 2011 17:11
القاهرة- أ ش أ:

أكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس مطار شرم الشيخ عدم تأثر حركة الطيران والركاب بالمطار بسبب تداعيات الأحداث التى تشهدها سيناء.

وقال نصر إن المطار استقبل اليوم 90 طائرة نقلت 14 ألف سائح من مختلف مدن العالم خاصة دول أوروبا وروسيا ولم تحدث أى إلغاءات لأى من الأفواج السياحية القادمة وقد أعدت شركات السياحة العاملة فى المدينة برامج سياحية مختلفة للسياح مدتها ما بين أسبوع وأسبوعين.

وأضاف أن المطار بدأ فى الاستعداد لاستقبال الرحلات الداخلية

خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال زيادة عدد الموظفين فى صالات الوصول والسفر وأرض المهبط لمنع حدوث زحام أو تكدس خاصة أن موسم التدفق السياحى الدولى على المدينة يتزامن مع إجازات العيد التى تشهد رواجا كبيرا فى السياحة الداخلية إلى جانب توافد رحلات تضم الكثير من العلائلات القادمة من دول الخليج والتى ترغب فى قضاء إجازة عيد الفطر بالمدينة.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الأوضاع الأمنية على حدود المحافظة مع الجانب الإسرائيلي هادئة ومستقرة، وأن الأحداث التي وقعت من اعتداء إسرائيلي على جنود مصريين كانت بعد العلامة 79 تجاه الشمال بعيدا عن المحافظة.

وقال فودة "إن هذا الاستقرار بالمحافظة انعكس على الحركة السياحية بمدينة شرم الشيخ"، موضحا أن حوادث قطع الطرق والاحتجاجات توقفت بفضل تعاون الجيش والشرطة وشيوخ القبائل وعوائل البدو.

وأضاف أن قيام البعض بقطع الطرق كان بسبب سوء فهم طبيعة عمل الأكمنة الأمنية التي تؤمن المحافظة من جميع الاتجاهات وتقتضي تفتيش السيارات والركاب بحثا عن أسلحة غير مرخصة مع المخالفين.

أهم الاخبار