رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبراء: أحداث سيناء لم تؤثر علي السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أجمع خبراء السياحة علي أن أحداث الاعتداء الإسرائيلي التي شهدتها الحدود المصرية أول أمس ليس لها تأثير علي حركة السياحة وهناك حالة من الترقب لتطور الأحداث.

أكدوا أنه حتي الآن لم يتضح أي تأثير علي حركة السياحة ولا توجد أي إلغاءات في الحجوزات حتي الآن ويتضح ذلك منتصف الأسبوع الجاري.

ويقول الخبير السياحي إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن السياحة لم تتأثر حتي الآن ويتضح التأثير خلال الأيام القادمة في حالة تطور الأحداث.

بينما يؤكد اللواء علي رضا رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر أنه حالة تطور الأحداث ستصبح مصر منطقة ملتهبة بالأحداث سواء الداخلية أو الخارجية.

وطالب "رضا" بأن يهدأ الشعب ويترك المجلس العسكري والحكومة لإدارة الأزمة بعيداً عن ضغوط الشارع، مشيراً إلي أن الوقوف أمام السفارة الأمريكية أو الإسرائيلية لن يأتي بنتيجة.

من جهة أخرى، أكد الخبير السياحي مصطفي الجندي مساعد رئيس حزب الوفد

أن ما حدث له تأثير علي السياحة في سيناء وفي حالة تطور الأحداث يؤثر علي السياحة في مصر كلها، خاصة أن السياح في ذلك الوقت يعتبروا أن مصر في حالة حرب.

وأشار الجندي إلي أن حالة عدم الاستقرار الأمني في أي منطقة يؤثر بطريقة مباشرة علي البلد.

وأكد "الجندي" أن التفكير في تطهير سيناء من الإرهاب بدون حل مشاكلهم يزيد من الأزمة.

وأشار إلي أن حالة تهور إسرائيل في ردود أفعالها لن يمر بسهولة لذا مطلوب من جميع القوي الوطنية الخروج من هذه المرحلة بدستور جديد ورئيس جديد للتعامل مع هذه الظروف.