رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستثمرون العرب يطالبون بشركة طيران منخفض التكاليف

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصى المؤتمر الاقتصادى الذى اختتمت فعالياته مؤخراً بشرم الشيخ تحت عنوان «استثمار عربى مشترك.. إرادة.. تحديات..

وتعاون دولى» الذى أقامته جمعية المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى بضرورة تشجيع السياحة العربية البينية من خلال الإسراع بتأسيس شركة طيران منخفض التكاليف يساهم فيها العديد من المستثمرين العرب تهدف إلى زيادة حركة السياحة البينية العربية خلال الفترة القادمة.. شارك فى المؤتمر الذى يقام تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة التنشيط وجامعة الدول العربية محافظو جنوب سيناء والسويس وسوهاج ورئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود.

وقال المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال وضيف شرف المؤتمر إن ارتفاع أسعار الطيران تعد هى المشكلة الرئيسية لزيادة حركة السياحة البينية بين الدول العربية بدليل أن سعر الطائرة ذهاباً وعودة إلى موسكو فى روسيا لا يتجاوز 280 دولاراً، فى حين أن أقل سعر تذكرة طيران بين الدول

العربية وبعضها لا يقل عن 1000 دولار خاصة بين مصر ودول الخليج العربى.

وطالب «بلبع» المستثمرين العرب بضرورة الإسراع بإنشاء شركة طيران شارتر تساهم فى دفع الحركة السياحية بين البلدان العربية بعضها البعض.

وأكدت عزة خليل، مدير عام السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، أن الوزارة حرصت على رعاية المؤتمر لفائدته الكبرى المتوقعة على الأنشطة الاقتصادية المختلفة بمصر ومن بينها السياحة.. شارك فى المؤتمر 300 من أهم المستثمرات العرب بينهن د. هند القاسمى رئيس مجلس إدارة نادى الإمارات لسيدات الأعمال والشيخة فريحة الصباح وممثلة للشيخة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز.