عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران يبحث مع سفير هولندا فرص الاستثمار في "ايربورت سيتي"

بوابة الوفد الإلكترونية

 بالقاهرة سبل الاستثمار فى مدينة المطار «ايربورت سيتى» وكيفية الاستفادة من تجربة مدينة المطار المقامة حول مطار «سكيبهول» بأمستردام

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بمكتبه بمقر الوزارة بالسفير جيرارد ستيجس سفير هولندا لدى القاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم العلاقات في مجال الطيران المدني. وفي بداية اللقاء هنأ السفير وزير الطيران على النجاح الكبير للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وأشاد بدور وزارة الطيران فى التنظيم الرائع لوصول وسفر الوفود المشاركة بالمؤتمر. وقد تناول اللقاء سبل الاستثمار فى مدينة المطار «ايربورت سيتى» وكيفية الاستفادة من تجربة مدينة المطار المقامة حول مطار سكيبهول بأمستردام.
وقد أوضح وزير الطيران المدنى الرؤية الحالية والمستقبلية لقطاع الطيران المدني والمشروعات الحالية لتطوير وزيادة سعة المطارات الحالية

وإنشاء عدد من المطارات الجديدة لاستيعاب الكثافة المتوقعة فى عدد الركاب والشحن وذلك في إطار خطة الدولة التى تهدف إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادى.
أكد السفير الهولندي استعداد شركات التمويل الهولندية للاستثمار في مشروعات وزارة الطيران المدني سواء في إدارة المطارات أو البنية التحتية للمشروعات أو زيادة اسطول الطائرات. وأوضح السفير الهولندي أن حكومته تساند مصر في هذه الفترة الدقيقة من تاريخها، وتتعاون معها بشكل كبير خاصة أن حجم الاستثمارات الهولندية بمصر في تزايد مضطرد.