رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«MITT» بموسكو

مشاركة متميزة لشركات مصر للطيران فى معرض السياحة والسفر

سياحة وسفر

الأحد, 29 مارس 2015 07:10
مشاركة متميزة لشركات مصر للطيران فى معرض السياحة والسفر
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ عبدالخالق خليفة

أبدى زوار معرض السياحة والسفر «MITT»، الذي أقيم بموسكو على مدار أربعة أيام وتضمن جناحاً خاصاً للسياحة العلاجية، انبهارهم بمستوى

الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة التى يقدمها مستشفى مصر للطيران وكذلك برامج شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) عقب إطلاقهم مبادرة فريدة لتنشيط حركة السياحة العلاجية الوافدة إلي مصر.
وصرح المحاسب عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة بأن مشاركة شركة الكرنك للسياحة في المعرض تهدف إلي زيادة الحركة من السوق الروسية من خلال التعريف بالمقصد المصري كمقصد صيفي إلي جانب كونه مقصداً شتوياً، حيث اعتاد السائحون الروس علي التوجه إلي مصر في فصل الشتاء بصفة عامة، وهو ما دلت عليه الأرقام حيث زادت الحركة السياحية من السوق الروسية بما يؤكد جذب أنظار السائحين الروس إلي تميز المقصد المصري في الصيف مثل تميزه في الشتاء.
وأشار الدكتور أنور حلمى رئيس مجلس إدارة مستشفى مصر للطيران إلى ضرورة وأهمية التواجد والمشاركة بتلك المحافل الدولية المتخصصة للتعريف

بخدمات مصر للطيران الطبية فى ظل أسعارها التنافسية، خاصة في جراحات زراعة الأعضاء الكبد والكلي والقلب المفتوح وجراحات التجميل والمناظير.
وأضاف «حلمى» أنه خلال مشاركة مستشفي مصر للطيران في فعاليات المؤتمر والمعرض المتخصص في مجال السياحة عامة، والسياحة العلاجية بشكل خاص تم الاتفاق مع إحدى الهيئات الصحية في بيروت علي أن يجري تبادل الخبرات في مجال جراحات التجميل وهو ما يتميز به لبنان، كما سوف يتم الاتفاق علي استقدام الخبراء في مجال التجميل وذلك لإجراء هذه العمليات في مستشفي مصر للطيران.
وأوضح أنه تم عرض الخدمات الطبية المقدمة من المستشفي علي ممثلي دول البحرين واليمن والمغرب وتونس ونيجيريا المشاركين في المعرض.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد طه، مدير عام التسويق بمستشفى مصر للطيران والذى مثلها فى ذلك المعرض المهم أنه لابد من التركيز على استعراض ما
تمتلكه مصر من إمكانيات بشكل عام وفى الخدمات الطبية بوجه خاص فى ظل المميزات التنافسية التى ترجح كفة اختيارها كأحد أهم مقاصد السياحة العالمية.
وأضاف «طه» أنه مع تعريف السائحين بجميع الخدمات والتخصصات الطبية المتميزة  بمصر فى ظل تميز أسعار تلك الخدمات مقارنة بغيرها من الدول.
واضافت لمياء شنن، نائب رئيس قطاع الكرنك للسياحة، خلال مشاركتها بالمعرض أنه جارٍ حالياً التركيز علي الأنماط والبرامج السياحية في مناطق الجذب السياحي بمصر، خاصة بما يتماشي مع التطور الذي تشهده الحركة السياحية في مصر.. وأضافت أن السائح الروسي بدأ مؤخراً في الاهتمام بأنماط سياحية جديدة مختلفة عن تلك التي اعتادها في شرم الشيخ والغردقة هذا ويتم حالياً التنسيق لاختيار وكلاء سياحة إضافيين في السوق الروسي، وبالفعل تم اختيار شركتين ويجري حالياً التفاوض بينهما.
هذا وقد تم الاتفاق مع مسئولى وزارة السياحة المصرية علي ضرورة الاستمرار في دفع وتعظيم خدمات السياحة العلاجية بمصر عامة وكذلك عبر أجهزة الإعلام في روسيا متمثلة في الراديو وبعض المجلات المتخصصة في مجالات الطب والسياحة العلاجية، حيث شكل معرض MITT فرصة كبيرة للاجتماع مع عمرو العزبى مساعد وزير السياحة وأحمد حسن المستشار السياحى المصري فى روسيا اللذين رحبا بتلك المبادرة التى تحقق قيمة مضافة للسياحة المصرية.
 

أهم الاخبار