عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر للطيران تشارك بمعرض أثيوبيا لتدريب الطيران 2015

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك مركز تدريب مصر للطيران في المعرض والمؤتمر الأفريقي الثالث لتدريب الطيران، الذي أختتم مؤخراً  في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، صرح بذلك الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

تناول المؤتمر بحث سبل التعاون فى مجال تدريب الطيران بمختلف نواحيه وتقديم عرض تعريفي عن الإمكانات الحديثة والمتطورة للمركز وكيفية تدريب الطيارين على أجهزة الطيران التمثيلى بمختلف طرازاته، و أطقم الضيافة الجوية على أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الطوارئ، CEET وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكبCST و كذلك تدريب المهندسين على كيفية صيانة الطائرات متعددة الطرازات والذي يتم على أيدي أكفأ المختصين في مجال التدريب و على أعلى مستوى من الجودة.
ومن ناحية أخرى، قام مركز تدريب مصر للطيران بتفعيل اتفاق التعاون مع شركة الخطوط الجوية الأثيوبية والذي بموجبه سيقوم المركز بتقديم خدماته التدريبية لأطقم طيارين الخطوط الأثيوبية على طراز البوينج 777، والتوسع فى التعاون مع مركز التدريب من أجل الاستفادة من إمكاناته التدريبية على مدار الأعوام القادمة.
وقال الطيار سامح الحفني أن التعاون مع الخطوط الجوية الأثيوبية يأتي من منطلق الخطة الإستراتيجية التى تنتهجها مصر للطيران للتوسع وتعزيز تواجدها وأنشطتها المختلفة في مجال الصيانة والتدريب والخدمة الأرضية والجوية وغيرها بسوق الطيران الإفريقي والذي يمثل أحد أهم الأسواق التي تستهدفها مصر للطيران.
وأضاف الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران أن المركز حصل على اعتماد الوكالة الأوروبية للسلامة والطيران (الإيازا)، حيث قامت الوكالة مؤخراً بمراجعة برامج التدريب ومعايير

الجودة والهيكل الإداري لمركز التدريب والمدربين من أجل التأكد من مطابقتها للمواصفات ومتطلبات سلطة الطيران المدني الأوروبي، وضمان اعتماد كافة أجهزة الطيران التمثيلي المختلفة من طرازات A320، A330 ، وA340، B777، وB737-800، و بناءاً على هذه المراجعة فقد تم اعتماد مركز تدريب مصر للطيران مركزاً تدريبياً إقليمياً للإتحاد الأوروبي علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا.
يذكر أن هذا الاعتماد يعد تأكيداً علي ريادة مركز تدريب مصر للطيران بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة تدريب النقل الجوى، كما أن هذا الاعتماد الدولي يعد ضرورياً في حالة إبرام أية اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون مع الشركات والهيئات ومنظمات الطيران العالمية والتي تشترط الحصول علي هذه الشهادات.
وبذلك أصبح مركز تدريب مصر للطيران مؤهلا لدخول السوق الأوروبي في مجال تدريب الطيارين حيث يعد من المراكز القليلة في المنطقة العربية و الأفريقية التي تقوم بتقديم هذا النوع من التدريبات للعميل الأوروبي طبقا للمواصفات و الأساليب المعتمدة دوليا.ً