"كمال" يبحث التعاون المشترك مع وزير السياحة

سياحة وسفر

الأحد, 22 مارس 2015 07:43
كمال يبحث التعاون المشترك مع وزير السياحة
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ عبدالخالق خليفة

استقبل الطيار حسام كمال بمكتبه المهندس خالد رامى وزير السياحة حيث استعرض الوزيران سبل التعاون بين الوزارتين بالمرحلة القادمة ومناقشة الخطط

المطروحة لاستعادة التدفق السياحى مرة أخرى. حضر الاجتماع الدكتورة عادلة رجب المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة والطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدني والطيار محمد صادق نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري لشركة مصر للطيران.
ناقش الوزيران خلال الاجتماع آليات الدعم المقدمة من الوزارتين بالمطارات المصرية لشركات الطيران الأجنبية وسياسة التحفيز خاصة في مطارات الجنوب، واتفق الوزيران خلال الاجتماع على استمرار تشغيل رحلة مصر للطيران المباشرة من لندن إلى الأقصر في الموسم الصيفي القادم. كما ناقش الوزيران الإجراءات اللازمة لافتتاح خط جوي مباشر يربط بين اليابان والقاهرة والذي يشجع تدفق الحركة السياحية من اليابان الى مصر ويخدم التوجهات القومية لمصر في الربط المباشر بين البلدين.
وقد أعرب وزير الطيران عن أمله فى أن

تشهد مصر فى العام الجديد تدفقاً سياحياً من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن مطارات الجمهورية مفتوحة بالكامل أمام الحركة السياحية دون أدني قيود، كما أن مطار القاهرة مفتوح لرحلات التشارتر السياحية ويمكن لشركات التشارتر القيام بالنقل الداخلي للمجموعات السياحية دون أدني قيود. كما أكد وزير الطيران أن قطاع الطيران المدنى يتعاون مع مختلف القطاعات الأخرى التى تساهم فى زيادة حجم الحركة، وعلى رأسها وزارة السياحة للعمل على نمو وزيادة حجم الحركة بمختلف المطارات المصرية، مشيراً إلى أن الوزارة والشركات التابعة لها تعمل وفق استراتيجيات وخطط لتحقيق معدلات نمو تزداد سنويا بما يصب في مصلحة الاقتصاد القومي. 
ومن جانبه صرح المهندس خالد رامي وزير السياحة بأن الاستراتيجية الحالية لتنشيط قطاع السياحة تتضمن التركيز على تعزيز القدرة التسويقية، ومحاولة الوصول جواً إلى عدد
أكبر من المراكز السياحية فى مصر، والوصول إلى أسواق سياحية ذات عائد مرتفع على الاستثمارات، وأكد أهمية التعاون والتنسيق التام بين وزارتي السياحة والطيران من أجل تقديم منتج سياحي مصري يجذب شرائح مختلفة من السائحين.
على صعيد اخر تقدم الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بالشكر للعاملين بوزارة الطيران المدني على الأداء المشرف خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) مشيراً إلى الجهد الكبير الذى بذله العاملون بوزارة الطيران المدنى فى تقديم خدمات على أعلى مستوى لضيوف المؤتمر وانتظام تام في مواعيد اقلاع ووصول الرحلات.
وصرح الوزير بأن الأسباب الرئيسية لهذا النجاح هي حب مصر والتناغم والعمل بروح الفريق بين جميع شركات وهيئات الوزارة وهو ما أدي لهذا المستوى الراقي من الأداء سواء بالمطارات المصرية أو على الشركة الوطنية مصر للطيران والملاحة الجوية. وطالب الوزير العاملين بالتمسك بهذا المستوى من الأداء والخدمة المقدمة والمحافظة على ما حققه القطاع من نجاح خلال هذه الفترة وذلك مشاركة منهم في روح النجاح والبناء والتقدم التي بثها المؤتمر الاقتصادي.
هذا وكان كمال قد قام بالمرور على المواقع المختلفة بمطار شرم الشيخ قبل مغادرته وبمطار القاهرة بعد وصوله وهنأهم على نجاح خطة وصول وسفر ضيوف المؤتمر.

أهم الاخبار