رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى صناعة السياحة..

منظمة "الإهرا" تناقش ظاهرة انتشار المنشآت غير الشرعية

سياحة وسفر

الأحد, 08 مارس 2015 06:52
منظمة الإهرا تناقش ظاهرة انتشار المنشآت غير الشرعية
القاهرة – بوابة الوفد- فاطمة عياد:

تعقد المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم «الاهرا» على هامش بورصة برلين السياحية السبت المقبل اجتماعا تحت شعار "لقاء رواد الضيافة فى العالم" وذلك بالتنسيق مع المنظمة العالمية للسفر.

يتناول الاجتماع مشاكل صناعة السياحة ومنها مشكلة المنشآت السياحية غير الرسمية والتى تعمل فى انحاء العالم دون مظلة شرعية أى أنها لا تخضع ولا تلتزم بالمعايير والمستويات المتعارف عليها للعمل الفندقى والتى تقرها الجهات الحكومية المعنية بالدول المختلفة.
وتقول هالة الخطيب نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم «الاهرا» وعضو لجنة حكماء السياحة "كنت أظن ان هذه الظاهرة تنتشر فى بلادنا فقط إلا أننى من موقعى بالمنظمة عرفت انها ظاهرة تعانى منها معظم الدول السياحية.
أكدت الخطيب أن انتشار هذه المنشآت غير الشرعية يؤثر سلبا على السياحة بهذه الدول نظرا لعدم خضوع هذه المنشآت للمعايير والقواعد التى تخضع لها باقى المنشآت كما أن

معظمها يسوق نفسه من خلال مواقع المعلومات الدولية دون مراعاة مبدأ الشفافية وكذلك عدم الالتزام بسداد الضرائب للحكومات الأمر الذى يؤثر على الدخل السياحى.
أشارت نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم «الاهرا» إلى أن الاجتماع سيناقش أيضاً مشكلة التهويل فى نصائح السفر وعدداً من الموضوعات التى من شأنها التأثير على التدفق السياحى المرجو فى كافة انحاء العالم.
ومن الجدير بالذكر ان السياحة العالمية منذ عام 2010 تنمو بمعدل ثابت بلغ حوالى 5% سنويا وأن اجمالى عدد السائحين اقترب فى عام 2014 من مليار ومائتى مليون سائح.
 

أهم الاخبار