رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على هامش بورصة برلين للسياحة

زعزوع يلتقى وكيل وزارة الخارجية الألمانية

سياحة وسفر

الأربعاء, 04 مارس 2015 11:19
زعزوع يلتقى وكيل وزارة الخارجية الألمانية
القاهرة-بوابة الوفد- فاطمة عياد

فور وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة فى بورصة برلين الدولية للسياحة والتى تٌعقد خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجارى، التقى هشام زعزوع وزير السياحة مع كليمنز فان جوتسيه وكيل الخارجية الألمانية.

استهل زعزوع اللقاء بالإعراب عن شكر وتقدير الحكومة المصرية للحكومة الألمانية لقرار الحكومة الألمانية الذى أصدرته الأسبوع الماضى لرفع حظر السفر برا إلى محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين وذلك قبيل اتعقاد بورصة برلين الدولية للسياحة مما كان له مردود إيجابي بالغ الأثر في الأوساط السياحية الألمانية والدولية حيث يعكس هذا القرار الثقة فى أمن المقاصد السياحية المصرية، معربا عن أمله في أن يطبق الجانب الألمانى قرارا مماثلا على طابا لتى تعد مقصدا سياحيا مصريا هاما، وفى هذا الصدد وعد وكيل الخارجية الألمانية ببحث هذا الطلب.
كما أعرب وكيل الخارجية الألمانية عن شكره للحكومة المصرية بوجه عام

ولوزير السياحة بوجه خاص للتسهيلات التى تم تقديمها للوفود الأمنية الألمانية التى زارت مصر مؤخرا للاطمئنان على الأوضاع فى المقاصد المصرية السياحية وهو ما أدى إلى رفع حظر السفر جوا إلى مصر فى يوليو 2014 ثم رفع الحظر البرى فى 27 فبراير 2015.

وعلى صعيد آخر  تحدث وزير السياحة عن الجهود المبذولة للإعداد لعقد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ في 13 مارس الجاري ، معربا عن تقديره للمشاركة الألمانية الهامة فى هذا المؤتمر ، مؤكدا على حرص الحكومة المصرية على تحقيق الاستحقاق الثالث بإتمام الانتخابات البرلمانية .
وتطرق الحديث إلى الجهود المصرية المتواصلة والمثابرة للقضاء على الإرهاب داخليا وإقليميا حيث أوضح زعزوع ان محاربة الإرهاب فى مصر سوف يؤدى ليس فقط

إلى تحقيق الأمن فى مصر ولكن أيضا فى المنطقة بأسرها والتى ترتبط بها أوروبا بمصالح كبرى وبالتالى فهو يحقق الأمن للجميع بما فيه الأمن الأوروبى والمهدد بسبب بقاء الكيانات الإرهابية وهو ما يستوجب سرعة التحرك والتكاتف الدولى لتحقيق هدف القضاء على الإرهاب.
وعقب ذلك توجه الوزير والوفد المرافق له إلى نادى صناعة السياحة والسفر "Travel Industry Club" - والذى تضم عضويته صانعى القرار فى صناعة السياحة- حيث تم تكريم وزير السياحة المصرى نظرا للجهود المتميزة والناجحة التى تبذلها وزارة السياحة وعلى رأسها الوزير والتى تمثل نجاحها فى المردود الإيجابى لاستراتيجية التسويق والترويج للمقصد المصرى والتى تنعكس وبقوة فى السوق الألمانية وذلك رغم التحديات التى تواجه السياحة المصرية حاليا.
وأوضح زعزوع للحضور أن النجاح الذى حققته السياحة المصرية فى مواجهة التحديات والأزمات التى تواجهها تعتمد على محورين الأول هو استخدام خطط تكتيكية للمواجهة السريعة لهذه التحديات والثانى هو التعاون الوثيق مع شركاء المهنة .
وفى ختام كلمته دعا زعزوع كافة الحضور لزيارة مصر مؤكدا على أمان كافة المقاصد السياحية المصرية وأن السائح فى مصر يعيش تجربة سياحية فريدة.

 

أهم الاخبار