رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تخفف من إرشادات السفر إلى جنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب سفير ألمانيا بالقاهرة هانس يورج هابر، عن سعاته لعدم احتياجه لنصيحة السياح الألمان بعدم زيارة معظم الأماكن السياحية الموجودة فى

جنوب سيناء، حيث أعلنت وزارة الخارجية الألمانية مؤخرآ أنها لم تعد تنصح مواطنيها ضد السفر البرى فى جنوب سيناء، فى مناطق دهب و نويبع ، و الرحلات إلى دير سانت كاثرين.

وأوضح السفير أن هذه الخطوة ستعطى دفعة للسياحة فى منطقة البحر الأحمر، و هو ما تحتاجه مصر بشدة فى هذا الوقت، حيث إنها تأتى مباشرة قبل بورصة برلين للسياحة .

و أضاف السفير أننا نعطى أولوية قصوى دائمآ لأمن مواطنينا، لكننا فى نفس الوقت ندرك جيدآ النتائج السلبية لهذه التحذيرات على السياحة فى مصر . وأشار السفير أنه من حسن الحظ هذه المرة أن

اتفق إهتمامنا بأمن مواطنينا مع المصالح الاقتصادية لمصر.

يذكر أن وزارة الخارجية الألمانية لازالت تحذر مواطنيها ضد السفر إلى شمال سيناء، بما فى ذلك المنطفة الحدودية ، التى تشمل طابا، أما بقية الأماكن فى شبه جزيرة سيناء، فينصح السياح بالحذر خصوصآ عند السفر البرى.

كانت الخارجية الألمانية، و حتى السابع و العشرين من فبراير الماضى، تنصح بشدة بعدم السفر البرى إلى جنوب سيناء، بما في ذلك الانتقال إلى دهب و نوبيع، و كذلك الرحلات إلى دير سانت كاثرين.