وزير السياحة يتلقى تقريرًا عن أداء الوزارة

سياحة وسفر

الأحد, 15 فبراير 2015 15:47
وزير السياحة يتلقى تقريرًا عن أداء الوزارة وزير السياحة هشام زعزوع
القاهرة- بوابة الوفد

تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريرا من قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بشأن إنجازات قطاعات الوزارة المختلفة ، خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2014.

وتضمن التقرير أنشطة قطاع شئون مكتب الوزير في مجال التنظيم والإدارة حيث تم الإعداد والتنسيق مع الإدارة العامة لشئون العاملين لمناقشة الهيكل التنظيمي للوزارة وكذا بعض الإدارات لرفع مستوى التمثيل بالهيكل التنظيمي ، وذلك في إطار التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
كما تم تنظيم خطة تدريب للعاملين بإدارة التنظيم والإدارة للنهوض بالعاملين بالتنسيق مع إدارة التدريب ، وفى مجال خدمة المواطنين ورد للإدارة 42 شكوى تم بحث وإزالة عدد 36 شكوى منها وجارى العمل على إزالة أسباب باقي الشكاوى.
وفى سياق متصل ، أنهت إدارة الشئون القانونية بقطاع مكتب الوزير 98 عملا متضمنا تحقيقات وإنذارات ومحاضر حجز ، كما تم الانتهاء من عدد 216 دعوى قضائية .
وشمل التقرير أنشطة قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية ، حيث أشار التقرير إلى أنه تم تجديد عدد 526 ترخيص منشأه فندقية وسياحية ، واستصدار وتجديد عدد 7 موافقة مبدئية لمنشآت فندقية وسياحية ، بالإضافة إلى تجديد تراخيص خدمات بيئية لعدد 108 منشأة فندقية وسياحية، ومراجعة واعتماد 838 قائمة أسعار لمنشآت فندقية وسياحية ،واعتماد عدد

352 عقد مشاركة في الوقت .
وفيما يتعلق بمتابعة أداء المنشآت الفندقية والخدمات المقدمة قام ممثلو القطاع بالمرور على عدد 526 منشأة فندقية وسياحية ، والتحقيق في عدد 174 شكوى ضد منشآت فندقية وسياحية ، واستصدار 49 قرارا وزاريا بالغلق والإلغاء لمنشآت فندقية وسياحية .
وألقى التقرير الضوء على إنجازات قطاع الشركات والمرشدين السياحيين ، حيث نوه التقرير عن قيام الإدارة العامة للرقابة المالية بإنجاز حجم أعمال بلغ 707 تمثل في مراجعة ميزانيات عمومية ومراكز مالية واستلام طلبات تخفيض وخطابات ضمان واشتراك في لجان التفتيش ، كما بلغ حجم أعمال الإدارة العامة لتراخيص الشركات 412 عملا تمثل في استصدار تراخيص شركات وتراخيص فروع وتعديلات شركات .
وجاء في التقرير أن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش السياحي أنجزت حجم أعمال بلغ 2340 عملا ، والإدارة العامة للسياحة الدينية أنجزت حجم أعمال بلغ 77898 عملا ، والإدارة العامة للبرامج السياحية أنجزت حجم أعمال بلغ 6353 عملا ، بينما أنجزت الإدارة العامة للنقل السياحي حجم أعمال بلغ 8552 عملا .
أشار التقرير إلى ما أنجزه قطاع
الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية حيث تم إنهاء الإجراءات لعدد 182 منشأة سياحية و20 يختا سياحيا ، وإلغاء ترخيص 4 منشأت سياحية ، كما تم بحث 16 شكوى مختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة الاتباع في هذا الشأن ، ومعاينة 34 محلا لبيع العاديات والسلع السياحية، واستخراج 6 تراخيص لمراكز غوص جديدة مع إلغاء 3 تراخيص ، كما تم إصدار قرارات وزارية بالغلق الإدارى لـ 12 منشأة سياحية لمزاولة النشاط السياحي بدون ترخيص أو لأسباب تتعلق بأخطاء فنية لبعض المراكز تسببت في حالات وفاة .
وألقى التقرير الضوء على ما قام به قطاع التخطيط والبحوث والتدريب في متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لديوان عام الوزارة (الباب السادس ) والهيئة العامة للتنمية السياحية والهيئة العامة للتنشيط السياحي وذلك بعد التنسيق مع جميع الجهات المعنية بهذا الشأن ،كما تم الإنفاق على عدد 9 مشروعات بمحافظات كفر الشيخ و أسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء ، كما تم تفعيل موقع المنظومة المتكاملة للخطط الاستثمارية التي قامت وزارة التخطيط بتصميمها على شبكة الإنترنت وجارى إدخال البيانات الخاصة بالمشروعات الواردة في الخطة الاستثمارية لهذا العام .
كما تم إجراء المتابعات الميدانية لعدد 6 مشروعات من المشروعات الممولة من الموازنة الاستثمارية لديوان عام الوزارة (الباب السادس ) والهيئة العامة للتنمية السياحية وصندوق السياحة في 3 محافظات هي (كفر الشيخ ، الجيزة ، القاهرة ) هذا بالإضافة إلى إجراء المتابعات المستندية لعدد 17 مشروعا بكل من محافظات (جنوب سيناء ، المنيا ، أسوان ، القاهرة ، السويس ، الجيزة ، الفيوم ، أسيوط ، الوادي الجديد ).

أهم الاخبار