عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمير تشارلز يزور مواقع أثرية بالسعودية

الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

يزور، حاليًا، الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا أمير وليز، المملكة العربية السعودية، بدعوة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باطلاع ولي عهد بريطانيا على مواقع الآثار والتراث الوطني المهمة في المملكة.

وقام الأمير تشارلز ويرافقه رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمير منطقة المدينة المنورة بزيارة لعدد من المواقع الأثرية والتراثية في المحافظة، رافقهم فيها الأمير تركي الفيصل، والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة.
كما زار الأمير تشارلز موقع الحجر(مدائن صالح) الذي يعد أهم موقع أثري في المملكة، وأول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، واطلع على المعالم الأثرية في الموقع، وقام بزيارة محطة سكة حديد الحجاز بالحجر التي قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بتأهيلها ضمن مشروع تطوير وتأهيل موقع مدائن صالح، كما شملت الزيارة متحف طريق الحج

الشامي بالقلعة الإسلامية، ومتحف سكة حديد الحجاز، ومركز الزوار، وعددًا من المرافق الأخرى، واطلع على الجهود التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في تهيئة الموقع وتوفير البنية التحتية، كما اطلع على أعمال البعثة السعودية الفرنسية للتنقيب الأثري التي تقوم بعملها في موقع الحجر وشاهد عددًا من القطع المكتشفة.
واطلع الأمير تشارلز على أعمال ترميم وتأهيل القرية الذي تنفذها الهيئة ضمن برنامج تنمية القرى والبلدات التراثية الذي تتعاون فيه الهيئة مع وزارة الشئون البلدية والقروية والمجتمعات المحلية. واطلع على مركز الزوار الذي أنشأته الهيئة في مدخل القرية لخدمة الزوار والسياح، الذي يعكس الطراز المعماري في محافظة العلا.