رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطعة نادرة من كسوة الكعبة في معرض قصر الامارات

سياحة وسفر

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 15:44
كتب – محمد على :

يشهد معرض  كسوة الكعبة  بفندق قصر الإمارات اقبالا كبيرا من الزوار للتعرف علي هذه الكسوة التي يزيد عمرها علي مائتي عام ، ويستمر هذا المعرض الذي يقام للمرة الاولي في ابوظبي حتي الثاني من سبتمبر المقبل .
ويشهد المعرض اقبالا كبيرا من الزوار وضيوف قصر الامارات للتعرف علي الفن الاسلامي من خلال هذا العرض النادر  لكسوة الكعبة ،وتعتبر الكعبة وهي بيت الله الحرام في مكة المكرمة من أقدس المعالم الإسلامية على

وجه الأرض .

وقال المدير العام لفندق قصر الإمارات بوجرا بيربروجلو ،انه شرف كبير لنا لاستضافة  مثل هذا الحدث الفريد لكسوة الكعبة الشريفة، وهي مهمة لا تقدر بثمن, وقد حرصنا على القيام بدور رئيسي في هذا الحدث، حيث أننا اخترنا شهر رمضان المبارك لعرض قطعة فنية نادرة من التراث الإسلامي .

ويوفر المعرض الذي يقام بالتعاون مصرف أبوظبي الإسلامي

, لمحبي الفن والتاريخ فرصة مثالية لمشاهدة عرض رائع لكسوة الكعبة وهي قطعة نادرة ومهمة جدا في التاريخ الاسلامي والتي تمت حياكتها وصناعتها بتكليف من السلطان العثماني سليم الثالث، في عام 1219 هـ/1804 – 1805 م 

وتحظى هذه الكسوة بأهمية تاريخية باعتبارها آخر كسوة فخمة ملونة ذات تصميم فاخر تعود لعهد السلاطين العثمانيين، حيث تم استبدالها لاحقاً بنمط أكثر محافظ .

 وكانت المرة الأولى التي قام فيها المسلمون بتغطية الكعبة المشرفة في العام التاسع للهجرة (630 م)، ومنذ ذلك الوقت، يتم استبدال الكسوة مرةً في كل عام حتى يومنا هذا .

أهم الاخبار