رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة نسب إشغال فنادق جنوب سيناء

سياحة وسفر

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 14:06
القاهرة - أ ش أ:

قال عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة إن مطار شرم الشيخ شهد خلال شهر أغسطس الحالى زيادة فى حركة الوصول والسفر، مؤكدا أن نسبة الإشغال فى زيادة مستمرة وتشير إلى تحسن الأوضاع تدريجيا.

وأوضح العزبى فى تصريح له اليوم الأربعاء أن الأرقام تشير إلى وصول نسبة الإشغال الفندقي في جنوب سيناء إلى 5ر57  % وتأتى فنادق شرم الشيخ في المقدمة بنسبة قدرها 13ر58 %، مشيرا إلى أن يومى السابع

والثامن من شهر أغسطس الجارى حققا زيادة كبيرة حيث جاء السائح الإيطالى على قمة الجنسيات الوافدة إلى مصر يليه السائح الروسى ثم السائح الانجليزى.

من جانبه أكد رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة مجدى سليم أن استثمار الأحداث والمهرجانات واحدة من أهم استراتيجيات الهيئة فى المرحلة القادمة، مشيرا إلى إعداد القطاع خطة لتنظيم هذه الأحداث

بالشكل الذى يحقق مزيدا من الوعى السياحى الداخلى ويدفع بالسياحة الوافدة إلى الارتفاع.

وأوضح أن الشهور القادمة وحتى نهاية العام سوف تشهد مصر خلالها العديد من المهرجانات التى تتفاعل فيها الهيئة مع المؤسسات الأخرى التي تقدم هذه الأحداث المهمة، منها مهرجان وفاء النيل ومهرجان شخصيات مصرية بمنطقة مرسى علم ومهرجان صيد الأسماك فى الغردقة وأقوى سباقات راليات كأس العالم.

وأشار إلى أن كل هذه الأحداث سوف يراعى فيها تفاعل الشعب المصرى بالشكل الذى يحقق الارتقاء بالوعى السياحى، مؤكدا على أهمية السياحة الداخلية باعتبارها الوجه الآخر للسياحة الخارجية .

 

أهم الاخبار