رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16 سفيرا أوروبيا يزورون سانت كاترين

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة

يزور  16 سفيراً من سفراء دول الاتحاد الأوروبي وزوجاتهم وممثل قائد القوات متعددة الجنسيات مدينة سانت كاترين.

حيث يستقل السفراء الطائرة من شرم الشيخ فور وصولهم ويتوجهون إلى مطار سانت كاترين ويكون في انتظارهم لدى وصولهم محافظ جنوب سيناء خالد فوده وتستغرق مدة الزيارة ساعتين ويتوجهون بعدها لزيارة المقدسات التاريخية والدينية بالمدينة أبرزها الكنيسة الرئيسية ومنطقة الوادي المقدس والجامع الفاطمي وشجرة العليقة المقدسة ومكتبة ومتحف الدير ثم يتناولون الغذاء بإحدى فنادق المدينة ويتوجهون إلى شرم الشيخ لاستكمال برنامج الرحلة الذي يستغرق يومين.


تأتى الزيارة تلبية لدعوة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء خلال لقائه بممثل قائد القوات متعددة الجنسيات بزيارة دير سانت كاترين وبرفقته عدد كبير من سفراء دول الاتحاد الأوروبي وزوجاتهم .


شهدت مدينة سانت كاترين تشديدات أمنية مكثفه وحرصت الجهات الأمنية علي تأمين

زيارة السفراء منذ لحظة الوصول وحتى المغادرة من خلال مجموعات عمل منتشرين بكل المناطق مع غلق المدقات الجبلية تحسباً لتسلل العناصر الإجرامية إلى المدينة.

من جانبه قال خالد فوده محافظ جنوب سيناء إن الزيارة تأتى لبث روح من الطمأنينة لدى جموع السفراء من ناحية ومن ناحية أخري للتعريف بأبرز مقومات السياحة الدينية بالمحافظة وهو دير سانت كاترين الذي يرمز للديانات الثلاث جميعهم موجودين في مكان واحد داخل الدير وأنه لولا سماحه الإسلام منذ آلاف السنين لما استمر إقامة الديانات الثلاث على أرض سيناء