رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطار القاهرة يتزين لاستقبال بوتين

سياحة وسفر

الأحد, 08 فبراير 2015 14:07
مطار القاهرة يتزين لاستقبال بوتين
القاهرة – بوابة الوفد – محمد علي

بدأت سلطات مطار القاهرة الجوي في تزيين مداخل ومخارج المطار والطرق المؤدية إلى صالة الرئاسة بالأعلام المصرية الروسية، استعداداً لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارته المرتقبة غداً الإثنين.

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً نظيره الروسي بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وقد شهدت أرجاء المطار حركة مستمرة لوضع اللمسات الأخيرة التي تعكس حفاوة الاستقبال ومدى الترحيب الرسمي والشعبي لفلاديمير بوتين.

وتابع وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال كافة الاستعدادات والأعمال، بينما قام وزير الداخلية اللواء محمد

إبراهيم بجولة تفقدية للإجراءات الأمنية، كما تجري شركة ميناء القاهرة وجميع الأجهزة المعنية التنسيق المستمر للانتهاء من كافة الترتيبات التي تليق بحفاوة الاستقبال.

من ناحية أخرى تلقت سلطات المطار إخطاراً يفيد بوصول الرئيس الروسى، صباح غد الإثنين، بالصالة الرئاسية ومن المتوقع أن يتوافد عدد كبير من المواطنين إلى المطار للمشاركة في الاستقبال الشعبي لتأكيد علاقات الصداقة التى تربط البلدين شعبا وحكومة.

يجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الزيارة مباحثات هامة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتتضمن أجندة المباحثات المرتقبة الوضع فى منطقة الشرق الأوسط خاصة فى العراق وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.

وتعتبر زيارة بوتين للقاهرة نقطة فارقة فى تاريخ علاقات الصداقة التى تربط بين البلدين سعيا وراء البناء على أسس العلاقات المتينة والقوية التى تربط روسيا ومصر منذ فترة الاتحاد السوفيتى السابقة، فى ظل سياسة خارجية جديدة للقاهرة تسعى من خلالها إلى إحداث توازن فى علاقاتها بدول العالم فى أعقاب ثورتى 25 يناير عام 2011 و30 يونيو عام 2013.

أهم الاخبار