وزارة الطيران تستعد للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

سياحة وسفر

الأحد, 08 فبراير 2015 07:05
وزارة الطيران  تستعد للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ
بوابة الوفد- متابعات- عبدالخالق خليفة

في أعقاب زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لشرم الشيخ للوقوف على استعدادات الوزارات المختلفة للمؤتمر الاقتصادي.

أكد الطيار حسام كمال أن وزارة الطيران تقوم بالتنسيق الدائم والمباشر مع الوزرات المعنية للتحضير والتجهيز للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس المقبل، كما أصدر الوزير قراراً بتشكيل فريق عمل من داخل الوزارة تضم جميع القطاعات من المطارات والملاحة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني للإعداد والتنظيم لاستقبال الوفود والمشاركين بالمؤتمر.
وصرح الوزير بأنه يجري حالياً رفع

كفاءة استراحات الخدمة المميزة وكبار الزوار بمطار القاهرة سواء في مبنى الركاب رقم 1 أو مبنى الركاب رقم 3 و كذلك جميع صالات المطار والاستراحات بمطار شرم الشيخ. وقد وجه وزير الطيران أمراً بتقديم كل التسهيلات اللازمة ليخرج المؤتمر بالصورة التي تشرف مصر. كما تقدم مصر للطيران تخفيضا قدره 25% على جميع رحلاتها الدولية للمشاركين في المؤتمر من جميع أنحاء
العالم وذلك مساهمة في هذا الحدث القومي.
أما المشروعات التي تطرحها الوزارة بالمؤتمر فهي مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع لإقامة مناطق استثمارية ذات أنشطة متعددة خلصت اليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية.
وكان وزير الطيران قد قام بجولة تفصيلية مع رئيس مجلس الوزراء داخل جميع صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ وكذلك الاستراحات الخاصة بكبار الشخصيات ووجه رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات و التأكيد على حسن استقبال وتوديع ضيوف مصر والاهتمام بالمظهر الحضاري للمطارات لأنها تعتبر الواجهة الأولى لمصر أمام ضيوف المؤتمر.
 

أهم الاخبار