رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يعقد جلسة مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الدولي

سياحة وسفر

الأربعاء, 28 يناير 2015 17:02
زعزوع يعقد جلسة مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الدوليهشام زعزوع
القاهرة – بوابة الوفد_وكالات

عقد وزير السياحة هشام زعزوع جلسة مباحثات مع فرانك بوسكيت، المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بمقر الوزارة بالعباسية كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، بحضور عدد من ممثلي البنك الدولي، ود .عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، ود .سحر نصر مدير المشروعات بالبنك الدولي.

وبحث الطرفان سبل مساهمة البنك الدولي بشأن إستراتيجية وزارة السياحة 2020 في إطار التنسيق مع الوزارات الأخرى، وكذلك سبل الدعم فيما يتعلق ببناء

القدرات خاصة في مجال رفع المهارات للعمالة السياحية.
وتناول الاجتماع أهم البرامج والمشروعات التي ينفذها البنك لدعم منظومة التنمية المستدامة في دول المنطقة وخاصة في مجال السياحة.
واستعرض زعزوع خلال اللقاء منحنى العرض والطلب على السياحة المصرية خلال الأربع سنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن العام الخامس من الثورة المصرية سيشهد طفرة سياحية وأن السياحة بدأت في استرداد عافيتها، وأن الاستثمار السياحي في
مصر آمن.
وتابع أن أجهزة الدولة المختلفة تتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات السياحية.
من جانبه قال المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن البنك يثق في أن المرحلة القادمة ستشهد استرداد الاقتصاد المصري والقطاع السياحي على الوجه الأخص لمكانته الدولية والإقليمية، لافتا إلى أن البنك ببرامجه المختلفة على استعداد لتقديم المشورة والدعم الفني لمصر في العديد من المجالات.
وتابع أن البنك حريص على التنسيق بين الوزارات المختلفة لتعمل في إطار نُسق منظم بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية دون أن يكون هناك تعارض في استراتيجيتها.

 

أهم الاخبار