رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يرحب باستئناف العمل في السفارة البريطانية

سياحة وسفر

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 10:06
زعزوع يرحب باستئناف العمل في السفارة البريطانيةهشام زعزوع
كتبت - فاطمة عياد:

أشاد وزير السياحة هشام زعزوع بالقرارات التي اتخذتها السفارة البريطانية في القاهرة، واستئناف كامل خدماتها العامة في القاهرة اليوم. جاء ذلك بعد حَلّ جميع المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

وأعرب زعزوع عن سعادته وترحيبه بهذه القرارات، واصفًا إيّها بالقرارات الصائبة، التي تصب في مصلحة القطاع السياحي بوجه خاص والوطن بوجهه عام، مشيرًا إلى الجهود الفعالة التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية في هذا الملف الهام.
كما صرح فيليب هاموند، وزير الخارجيّة البريطاني، "بأنّه من دواعي

سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم. وأُعرِب عن امتناني للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنًا".
وأكد وزير الخارجيّة البريطاني فيليب هاموند أن مصر وبريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين، إضافة إلى العلاقات التجارية الحيوية والتعاون الوثيق في عدد من المجالات، علاوة على التعاون السياحي بين البلدين، حيث يتوجه الآلاف من السياح البريطانيين كل سنة إلى
مصر في عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر وطبيعتها الساحرة.
كما أعرب جون كاسن، السفير البريطاني لدى مصر، عن سعادته وتقديره لهذا الخبر الذي جاء بفضل التعاون الحيوي الذي قدمته الحكومة المصرية، وتابع  كاسن "أن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر. وفي الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرليني (أكثر من 200 مليون جنيه مصري)، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاري في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني".
واختتم السفير كاسن تصريحاته قائلًا "إن الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائمًا".

أهم الاخبار