رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: تطوير المتحف المصرى سيدعم السياحة الثقافية

سياحة وسفر

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:34
زعزوع: تطوير المتحف المصرى سيدعم السياحة الثقافية
كتبت - فاطمة عياد:

قال وزير السياحة هشام زعزوع –  في تصريحات له - إن افتتاح المرحلة الأولى من تطوير المتحف المصري سيكون لها أثر إيجابي كبير في دعم السياحة الثقافية.

أشار زعزوع إلى اهتمام أجهزة الدولة المختلفة بملف السياحة وأن وزارة السياحة بدورها لا تدخر جهداً في العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة، خصوصاً السياحة الثقافية التي عانت كثيراً في السنوات الثلاث الأخيرة.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، افتتح المرحلة الأولى من تطوير المتحف المصري بالتحرير، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، وعدد من الوزراء، وكريستو ريتزلاف مسئول العلاقات الخارجية بالسفارة الألمانية، وجيمس موران رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر، الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، وبعض الشخصيات العامة.
من جانبه أكد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار،

أنه يجري حاليا استكمال المراحل المتبقية من أعمال التطوير للمتحف بالكامل، الذي يعد واحدا من أهم وأشهر المتاحف على مستوى العالم، لافتاً إلى الأهمية التاريخية للمبنى، حيث إنه يمثل أثراً في حد ذاته.

شملت المرحلة الأولى من تطوير المتحف قاعة الملك "توت عنخ آمون".
يذكر أن الهدف الرئيسي من مشروع تطوير المتحف هو إعادته إلى حالته الأولى وقت إنشائه وإظهار النقوش والزخارف التي كانت تغطى الجدران، خصوصاً بعد التغييرات السلبية التى طرأت عليه فى الآونة الأخيرة.

أهم الاخبار