عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أزمة تواجه موسم العمرة بسبب إلغاء طيران الصعيد والإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمعت لجنة السياحة الدينية بالغرفة شركات السياحة بمشاركة رئيس لجنة الطيران، وذلك لبحث ومناقشة سبل حل المشاكل المتوقعة جراء تخفيض رحلات شركات الطيران الخاصة المنطلقة من مطارات محافظات الصعيد والإسكندرية إلى المملكة العربية السعودية، وإيجاد آلية لمواجهة أزمة انخفاض رحلات الطيران، خاصة أثناء المولد النبوي الشريف وإجازة نصف العام.

ويأتي هذا الاجتماع لمحاولة إيجاد آلية للخروج بالشركات السياحية من هذه الأزمة ومواجهة ما سينتج عن هذا التخفيض من عقبات سيئة على القطاع السياحي.
صرح بهذا ناصر تركي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية.
وأوضح أن شركات السياحة المنظمة للعمرة لهذا العام تقدمت بالعديد من الشكاوى نتيجة إلغاء معظم رحلات شركات الطيران الخاصة من مطارات الصعيد وبرج العرب، حيث أثر ذلك تأثيرًا سلبيًا

على الطاقة الاستيعابية الحالية، حيث قلت عن العام الماضي بنسبة 40%، مما سيؤدي لارتباك الرحلات وارتفاع أسعار التذاكر ووجود احتكارات من بعض الشركات على حساب قواعد المنافسة الشريفة.
وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية أن اللجنة قررت الاستمرار في حالة الانعقاد الدائم، وذلك لاحتواء الأزمة المتوقعة، وقيام اللجنة بكل جهودها للتواصل مع وزير الطيران المدني ورئيس سلطة الطيران المدني المصري للمطالبة بتدخله لدى السلطات السعودية لإنهاء تلك الأزمة التجارية، وذلك في ظل العلاقات السياسية المتميزة بين الدولتين.