عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن المطار يستجيب لمطلب غرفة السياحة ويكتفى بالتصريح الدائم

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت لجنة مصغرة من لجنة السياحة الخارجية بالغرفة برئاسة عادل زكي، رئيس اللجنة وحضور محمد حسانين عضو اللجنة  بعقد اجتماع مع  اللواء علاء على مدير أمن المطار.. وتمت مناقشة المشاكل التي تواجه الشركات ومندوبيها خلال عملهم بمطار القاهرة ..

تركزت المشاكل حول طلب سلطات المطار من مندوبي الشركات الحصول على تصريح مهمة في كل مرة يستقبلون فيها المجموعات السياحية رغم وجود تصريح دائم للمندوب للعمل داخل المطار .. بالإضافة الى اشتراط شرطة السياحة والآثار بالمطار ضرورة تقديم أصل ترخيص شركة السياحة خلال استخراج تصاريح المطار للمندوبين 
وفي استجابة فورية لمطالب الغرفة وفي إطار تعاونه الكبير مع الشركات وافق اللواء علاء علي مدير أمن المطار على الاكتفاء بالتصريح الدائم الذي يتم إصداره لمندوبي الشركات وإلغاء تصريح المهمة.. كما وافق على عدم ضرورة تقديم أصل ترخيص الشركة عند تجديد التصاريح والاكتفاء بالبيانات المتوافرة لدي شرطة السياحة التي يتم تحديثها أولاً بأول بالتنسيق مع وزارة السياحة وغرفة الشركات والخطاب الموجه من

وزارة السياحة بموافقتها على إصدار الترخيص بأسماء المندوبين.
وفي إطار حرص الدولة على تشجيع السياحة الداخلية وإزالة العقبات أمامها.. وافق مدير المطار على السماح لمندوبي الشركات باستقبال وتوديع مجموعات المصريين بالمطار ومساعدتهم في إنهاء إجراءات السفر والوصول.. كما تم الاتفاق على وضع لوائح واضحة ومحددة من قبل سلطات أمن المطار لعمل مندوبي شركات السياحة وإخطار الشركات بتلك الضوابط.
ووجهت لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات الشكر إلى اللواء علاء علي، على تعاونه الكبير وحرصه على تسهيل مهمة شركات السياحة.. كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين تعقد لقاءات بصورة مستمرة ودورية لحل أي مشاكل تواجه الجانبين واستمرار التواصل المثمر والفعال.