رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برامج سياحية بأسعار مخفضة في الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع محافظة الفيوم لإطلاق برامج سياحية جديدة بأسعار مخفضة للأسر المصرية فى محافظة الفيوم.

ويأتي ذلك فى إطار تضافر الجهود المبذولة للتنشيط و الترويج لحركة السياحة الداخلية ومنتج السياحة الثقافية و خاصة بمحافظة الفيوم.
وأكد وزير السياحة  هشام زعزوع، أن إطلاق برامج سياحية جديدة يعد أحد اليات  التسويق للترويج للمناطق السياحية الواعدة و الجاذبة مثل "الفيوم" مما يؤدى إلى انعاش السياحة الداخلية بها .
ومن منطلق الحرص على إلقاء الضوء و التعريف بأهم المعالم السياحية بالفيوم، تم إعداد مجموعة من البرامج السياحية المميزة وتشمل هذة البرامج "برامج سياحة اليوم الواحد" و "برامج زيارة ليومين" و "برامج زيارة لمدة يومين مع حضور احتفالية تعامد الشمس على قصر قارون" و"برامج زيارة لمدة ثلاثة أيام "إضافة إلى برامج للاستمتاع برحلات" السفارى" .
يذكر أن البرامج السياحية التى سيتم تنفيذها تتضمن زيارة "بحيرة قارون" و هى من أقدم البحيرات فى العالم و هى محمية طبيعية تقع على مسار هجرة الطيور، وتصلح لهواة ركوب المراكب وصيد الأسماك، اضافة الى زيارة شلالات "وادى الريان" و قصر "قارون" و "هرم هوارة" الذى بنى من الطوب اللبن بارتفاع 58 م فى عهد الدولة الوسطى ، و زيارة الى "دير الملاك " الذى يضم كنيستين اثريتين و يرجع الى القرن الرابع الميلادى، علاوة على زيارة مدينة "كرانيس"

الأثرية التى ترجع للعصر اليونانى الرومانى ، وزيارة "دير الغرب" الذى يحتوى على كنيسة أثرية باسم السيدة العذراء.
كما يضم الدير كنيسة "أبو السيفين" و "متحف التراث للمقتنيات القبطية" ، و زيارة الى مسجد" قايتباى " والسواقى و المساحد الأثرية، علاوة على زيارة قرية "تونس" التى تتميز بوجود عدد من الفنادق البيئية و تشتهر بصناعة الخزف اليدوى  و مدينة "ماضى" الأثرية  التى تعود الى الدولة الوسطى و تشتهر بوجود معبدان من العصر الرومانى اليونانى و اثار من العصر القبطى إضافة إلى المعبد الوحيد بمصر من عصر الدولة الوسطى .
وفيما يخص رحلات السفارى فسوف تتضمن زيارة البحيرة السحرية و وادى الحيتان و محمية طبيعية داخل محمية وادى الريان اعلنتها منظمة اليونيسكو عام 2005 أول منطقة تراث طبيعى عالمى لوجود حفريات للحيتان من فصيلة الباسيلوسورس ،هذا  إلى جانب زيارة قصور العرب و جبل المدورة و التزحلق على الرمال.