رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برامج سياحية بأسعار مخفضة في الفيوم

سياحة وسفر

الثلاثاء, 04 نوفمبر 2014 12:23
برامج سياحية بأسعار مخفضة في الفيوم
كتبت- فاطمة عياد:

تستعد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع محافظة الفيوم لإطلاق برامج سياحية جديدة بأسعار مخفضة للأسر المصرية فى محافظة الفيوم.

ويأتي ذلك فى إطار تضافر الجهود المبذولة للتنشيط و الترويج لحركة السياحة الداخلية ومنتج السياحة الثقافية و خاصة بمحافظة الفيوم.
وأكد وزير السياحة  هشام زعزوع، أن إطلاق برامج سياحية جديدة يعد أحد اليات  التسويق للترويج للمناطق السياحية الواعدة و الجاذبة مثل "الفيوم" مما يؤدى إلى انعاش السياحة الداخلية بها .
ومن منطلق الحرص على إلقاء الضوء و التعريف بأهم المعالم السياحية بالفيوم، تم إعداد مجموعة من البرامج السياحية المميزة وتشمل هذة البرامج "برامج سياحة اليوم الواحد" و "برامج زيارة ليومين" و "برامج زيارة لمدة يومين مع حضور احتفالية تعامد

الشمس على قصر قارون" و"برامج زيارة لمدة ثلاثة أيام "إضافة إلى برامج للاستمتاع برحلات" السفارى" .
يذكر أن البرامج السياحية التى سيتم تنفيذها تتضمن زيارة "بحيرة قارون" و هى من أقدم البحيرات فى العالم و هى محمية طبيعية تقع على مسار هجرة الطيور، وتصلح لهواة ركوب المراكب وصيد الأسماك، اضافة الى زيارة شلالات "وادى الريان" و قصر "قارون" و "هرم هوارة" الذى بنى من الطوب اللبن بارتفاع 58 م فى عهد الدولة الوسطى ، و زيارة الى "دير الملاك " الذى يضم كنيستين اثريتين و يرجع الى القرن الرابع الميلادى، علاوة على
زيارة مدينة "كرانيس" الأثرية التى ترجع للعصر اليونانى الرومانى ، وزيارة "دير الغرب" الذى يحتوى على كنيسة أثرية باسم السيدة العذراء.
كما يضم الدير كنيسة "أبو السيفين" و "متحف التراث للمقتنيات القبطية" ، و زيارة الى مسجد" قايتباى " والسواقى و المساحد الأثرية، علاوة على زيارة قرية "تونس" التى تتميز بوجود عدد من الفنادق البيئية و تشتهر بصناعة الخزف اليدوى  و مدينة "ماضى" الأثرية  التى تعود الى الدولة الوسطى و تشتهر بوجود معبدان من العصر الرومانى اليونانى و اثار من العصر القبطى إضافة إلى المعبد الوحيد بمصر من عصر الدولة الوسطى .
وفيما يخص رحلات السفارى فسوف تتضمن زيارة البحيرة السحرية و وادى الحيتان و محمية طبيعية داخل محمية وادى الريان اعلنتها منظمة اليونيسكو عام 2005 أول منطقة تراث طبيعى عالمى لوجود حفريات للحيتان من فصيلة الباسيلوسورس ،هذا  إلى جانب زيارة قصور العرب و جبل المدورة و التزحلق على الرمال.

 

أهم الاخبار