رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تنتظر ثلاثة ملايين سائح روسى

سياحة وسفر

السبت, 07 ديسمبر 2013 17:28
مصر تنتظر ثلاثة ملايين سائح روسى
كتبت- سحر ضياء الدين:

في إطار جهود السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج للتواصل مع مختلف وسائل الإعلام للتأكيد علي حقيقة المشهد المصري، أجري د. محمد البدري سفير مصر لدي روسيا لقاءاً صحفياً مطولاً مع صحيفة "موسكوفسكي كمسموليتس نشرت " تحت عنوان "السفير المصري لدي روسيا الاتحادية: ما حدث في بلادنا ثورة كاملة .. المنتجعات المصرية تنتظر ثلاثة ملايين سائح روسي في الموسم السياحي القادم".

استعرض البدري خلال اللقاء تطورات المشهد المصري بداية من نزول المصريين

في الثلاثين من يونيو لاسترداد ثورتهم وصولاً لتنفيذ خارطة الطريق وحرص الحكومة على تنفيذها في مداها الزمني المحدد وانتهاء لجنة الخمسين من إعداد مسودة ورفعها للسيد الرئيس تمهيداً لعرضه في استفتاء عام.
وأوضح البدري أن الهدف هو تحقيق ديمقراطية عصرية تحقق أمال وطموحات الشعب المصري.
وعند سؤاله عن التعديلات الدستورية والاختلاف بين مشروع الدستور الحالي والدساتير السابقة، أفاد أن هذا
الدستور يعيد التوازن بين السلطات في مصر ويتجاوز أخطاء الدستور السابق، كما أن السمة الرئيسية المميزة له هي أن الشعب هو مصدر السلطات فضلاً عن تحقيق نقله إيجابية للغاية فيما يتعلق بالحقوق والحريات.
وحول الوضع السياحي في مصر، أوضح السفير المصري أن هناك عدداً هائلاً من الروس يزورون مصر الآن وسيغادرون حاملين ذكريات جميلة وأكد أن الحكومة المصرية تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان أمن وسلامة السياح مختتماً حديثه بتوجيه رسالة لكل مواطني روسيا بأن مصر آمنة وترحب بهم دائماً.
معربا عن أمله فى ارتفاع اعداد السياح الروس فى القريب العاجل إلى ثلاثة ملايين سائح.

 

أهم الاخبار