الأقصر تستقبل المشاركين في رالي "تحدى عبور مصر"

سياحة وسفر

الخميس, 07 نوفمبر 2013 15:29
الأقصر تستقبل المشاركين في رالي تحدى عبور مصر
الأقصر – حجاج سلامة :

أنهت سلطات محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال المشاركين في رالي تحدى عبور والذين يصلون الأقصر يوم الثلاثاء المقبل ضمن رحلة تقترب مسافتها من الثلاثة آلاف كيلو متر.

وقال العقيد أبوالحجاج كمال، رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، إن اللواء ممتاز فتحي مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار شكل فريق عمل برئاسة اللواء كمال القلاوى مدير مباحث السياحة والآثار وعضوية  العميدان حسنى حسين مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الصعيد للتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات التي يمر بها الرالي
لتأمين المشاركين، وتوفير أجواء مناسبة لإتمام

رحلتهم في سهولة ويسر.
مشيرا إلى أن المشاركين في الرالي ومنظميه سيقضون في الأقصر يومي 13 و14 من شهر نوفمبر الجاري يغادرون بعدها إلى محافظة البحر الأحمر لاستكمال مراحل الرالي الذي يؤكد على أمن وأمان المدن السياحية المصرية.
ويقام الرالي للعام الثالث على التوالي ، حيث بدأ موسمه الأول في العام 2011
ويشارك في موسم العام 2013 لرالي تحدى عبور مصر 45 مشاركا من قارات العالم ، بجانب مشاركة واسعة
لمصر . ويعد الرالي من أشهر " رالي دراجات فسبا بخارية في مصر " حيث تكون انطلاقته من الإسكندرية وستمر 9 أيام، وسيقود المشاركين على طرق متنوعة في طبيعتها من جبلية إلى صحراوية إلى إسفلتية، وسيكتشفون العديد من المعالم الفريدة التي تتميز بها مصر عن أي بلد آخر في العالم. ويعتبر مسار الرالي هذا العام فريدا ومتميزا، حيث يبدأ من مدينة الإسكندرية الساحلية ويمر بالعاصمة القاهرة قبل أن يتجه إلى صحراء مصر الغربية، ليمر بواحات البحرية والفرافرة والداخلة والخارجة، ثم يتجه شرقا إلى مدينة الأقصر ثم الغردقة والعين السخنة قبل أن ينتهي تحت سفح أهرامات الجيزة يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري.


 

أهم الاخبار