رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد التحقيقات في حادث طفلة شرم الشيخ

غرفة الفنادق تؤكد التزامها بمتابعة جودة الخدمات السياحية

سياحة وسفر

الأحد, 26 مايو 2013 11:03
غرفة الفنادق تؤكد التزامها بمتابعة جودة الخدمات السياحيةتوفيق كمال
كتبت - فاطمة عياد:

أجرت غرفة المنشآت الفندقية بالاشتراك مع قطاع الفنادق والقري السياحية بوزارة السياحة تحقيقاً شاملاً في أعقاب حادث غرق الطفلة البريطانية بأحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ.

وقامت اللجنة بالتحقيق في الواقعة تحت رئاسة توفيق كمال رئيس مجلس إدارة غرفة الفنادق. وضمت اللجنة عدداً من أعضاء مجلس إدارة الغرفة بالقاهرة ورئيس فرع الغرفة بجنوب سيناء.
وأكد توفيق كمال أن عمل اللجنة كان يهدف في الأساس إلي الوقوف على معايير الأمن والسلامة التي يطبقها الفندق بصفة عامة إلي جانب الظروف والملابسات التي أحاطت بحادث غرق الطفلة البريطانية بصفة خاصة.
وعن تقرير اللجنة صرح كمال بأنه بمعاينة الفندق تم التأكد من وجود عيادة كاملة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، كما أنه تم التأكد من أن هناك طبيباً مقيماً بالفندق وتقدم من خلاله الخدمة الطبية لأي نزيل بالفندق، كذلك وجد أنه ضمن موظفي الفندق 15 منقذاً مدرباً وحاصلين علي شهادات من جمعية الغوص المصرية وعضو جمعية الغوص الدولية، وعن ملابسات غرق النزيلة الإنجليزية قال توفيق كمال: «أود أولاً أن أتقدم لأسرة الفتاة بخالص العزاء في مصابهم الأليم وأبلغهم أنني وكل من يعمل

في القطاع الفندقي المصري قد أصابنا الحزن والأسى لهذا الحادث الأليم.
وأضاف: «لقد قامت اللجنة بالاطلاع علي جميع التحقيقات التي أجرتها الجهات الرسمية المعنية وتم التأكد من عدم وجود أي شبهة تقصير من جانب الفندق، فالفتاة التي تبلغ خمس سنوات كانت بمفردها في حمام السباحة وكما ذكرت صحيفة The Daily Mail الإنجليزية في عدديها الصادرين بتاريخ 17 و19 مايو الجارى فإنها مريضة قلب وقد أجريت لها عملية قلب في الماضى، كما أشارت البيانات الواردة في التحقيقات إلى أن أحد المنقذين بحمام السباحة هو الذي أخرج الفتاة وهرع بها إلي الطبيب الذي أجرى لها تنفساً صناعياً إلا أنه تأكد أنها كانت قد فارقت الحياة بالفعل حين أخرجت من حمام السباحة.
 

أهم الاخبار